وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العسيلي سيحث مع سفير فلسطين لدى فيتنام دعم الخليل لدى اليونسكو

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 11:28 )
الخليل-معا- التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه سعدي سلامة الطميزي سفير فلسطين لدى الفيتنام.

واطلع السفير على واقع الحياة في المدينة وطرق العمل في بلدية الخليل لتطوير قطاعات المدينة وتنميتها اضافة لبحث امكانية خلق شراكات تعاونية مع مدن فيتنامية في عدد من المجالات القادرة على تحقيق المصلحة العامة.

واكد العسيلي اكد على اهمية السفراء الفلسطينيين في دعم التشبيك والتعاون بين مختلف المدن في العالم و المدن الفلسطينية وما لذلك من اثر ايجابي على توفير خبرة اضافية واتساع الافق امام تطور البلديات الفلسطينية و التحسين من مستوى و كفاءت الخدمة المقدمة للمواطن.

وبين العسيلي للسفير الواقع الذي تعيشه مدينة الخليل نتيجة الاحتلال الاسرائيلي واعتداءات المستوطنين في المنطقة الجنوبية من المدينة وعلى حد الخصوص البلدة القديمة اضافة الى ما يعتري المواطنين من اجراءات تعسفية خلال توجههم للصلاة في الحرم الابراهمي الشريف الامر الذي يفقد المكان قدسيته الدينية و يتنهك ابسط الحقوق الانسانية المتعلقة بحرية العبادة في الاماكن المقدسة.

ودعا العسيلي الضيف الى دعم مشروع تسجيل الخليل على قائمة المدن التاريخية لدى الينسكو وقال "ان الطريق الان اقصر من اي وقت مضى فنحن نقترب بثبات نحو قبول ملف الخليل بعد ان حصلت فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو والتي كانت تعتبر العقبة الكبرى امام قبول ملفات المدن الفلسطينية فنحن نمتلك من التراث والحضارة الانسانية ما يجعلنا نتربع على هرم ترتيب المدن في العالم و ما نحتاجه في الوقت الحضار جهود اضافية و مزيد من الدعم ليتحقق الحلم".

من جانبه ابدى الطميزي ترحيبه بفكرة دعم تسجيل المدينة و تشجيعه لذلك قائلا: "ان الفيتناميين يهتمون بموضوع التراث العالمي و يعملون من خلال مؤسسات متعددة أنشأت خصيصا لهذا الغرض ما يدفع بأن يحقق تعاونا مثمرا في هذا المجال خلال الايام القادمة بين مدينة الخليل و مؤسسات فيتنامية تعمل في هذا الاطار و انا مستعد ان ألعب دورا هاما ورئيسيا في سفارة فلسطين لدى الفيتنام في التنسيق مع الجهات المعنية الحكومية والأهلية الفيتنامية لنجاح شراكات متعددة الاهداف".

واطلع العسيلي الضيف على أهم المشاريع التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية مبيننا له التوجه نحو إعطاء فرص اكبر للشباب لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم من خلال التركيز على المشاريع الشبابية و المشاريع التي تعمل على خلق فرص عمل للخريجين الجدد.

كما اصطحبه بجولة شملت اقسام البلدية المختلفة اطلع من خلالها على سير العمل فيها و جاهزيتها و قدراتها في تقديم الخدمة المميزة للمواطن و التطور الحاصل على آليات العمل فيها و ما تتمتع به من امكانيات تكنولوجية تتوافق مع المتطلبات العصرية للخطط الاستراتيجية التي تنهجها بلدية الخليل.

وفي نهاية اللقاء أبدى الطميزي إعجابه بعمل البلدية والمشاريع المنجزة و على قدرة البلدية بتنفيذ جملة من المشاريع الحيوية و التطور الكبير الحاصل على تقنيات العمل فيها ادارايا و فنيا.