وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة أشجار تحمل أسماء الأسرى تضامنا مع الأسيرة هناء الشلبي

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 11:24 )
طولكرم- معا- تحت رعاية محافظ طولكرم طلال دويكات ووزير الأسرى عيسى قراقع وبحضور حشد كبير من أهالي الأسرى ووزارة الزراعة وممثلي المؤسسات في محافظة طولكرم جرى زراعة أشجار تحمل أسماء الأسرى في قرية فرعون قضاء طولكرم حيث تم إنشاء حديقة الحرية تضامنا مع الأسرى ومع الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ 13 يوما.

واعتبر قراقع أن هذه الفعالية تأتي في سياق الوفاء للأسرى وتضامنا معهم وخاصة مع الأسيرة المناضلة هناء الشلبي التي تخوض معركة الأمعاء ضد اعتقالها إداريا لمدة 6 شهور.

وأشار قراقع الى انطلاق حملة دولية لإجبار اسرائيل على إلغاء قانون الاعتقال الإداري التعسفي بحق الأسرى والذي ينتهك كافة المواثيق والشرائع الدولية.

ودعا اللواء طلال دويكات الى اكبر تضامن جماهيري مع الأسرى، معتبرا أن قضيتهم تحتل المكانة الأولى على أجندة القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن، وحمل حكومة اسرائيل المسؤولية عن حياة الأسيرة الشلبي وسائر الأسرى القابعين في سجون الاحتلال وموجها التحية لكافة الأسرى.

وكان قراقع قد قام بجولة في محافظة طولكرم زار خلالها عائلة الأسير كفاح حطاب وعائلة الأسير عطا عبد النبي بمشاركة وفد من الوزارة والأسرى المحررين ومحافظ طولكرم طلال دويكات.