وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة التوجيه السياسي والوطني بنابلس تنفذ عدة فعاليات

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 11:36 )
نابلس- معا- التقى مدير التوجيه السياسي في نابلس العميد محمد نصر أبو ربيع برئيس محكمة محافظة نابلس القاضي إياد تيم ، وكان ذلك بوجود محفوظ عرباسي وإياد عباد من كادر التوجيه السياسي في نابلس، ونقل العميد تحيات السيد اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام،

وأشاد بالعلاقة بين المؤسسة الأمنية والقضاء، مشيراً أنها علاقة تكاملية تقوم على مبدأ سيادة القانون وان الأمن هو العدالة والعكس صحيح. وقال أن الأمن والقضاء يعملان على خدمة المواطن وتوفير حالة من الأمن والأمان.

فيما رحب القاضي تيم بالتوجيه السياسي واثنى على دوره الهام في التاكيد على سيادة القانون واحترم القانون واللجوء له ليكون الفيصل في قضايانا.

كما اكد على التطور والمهنيه العاليه التي تتمتع بها المؤسسة الامنيه وقدرتها على توفير الامن والاستقرار للوطن والمواطن وتم الاتفاق على تنفيذ نشاطات مشتركة بين التوجيه السياسي وسلك القضاء.

كما واصل العميد ابو ربيع لقاءاته بمنتسبي الجنة العلميه بنابلس مشيدا بعطائهم وجهودهم المميزه في خدمة المؤسسه الامنيه ومنشئاتها وممتلكاتها بمهنيه عاليه، وتحدث لهم على ان الخدمات المهنيه في المؤسسه الامنيه وعملها فهي جزء اصيل وهام لانجاح العمل الامني الامر الذي يتطلب تعميق الانتماء للمؤسسه والولاء لها من خلال العمل الجاد المبدع والسلوك الحسن و والتعامل الايجابي وهذا لايتم الابالافتخار والاعتزاز بهما والالتزام وتحمل المسؤليه والاخلاص والتفاني ونكران الذات وتنمية القدرات والمهارات الشخصيه من خلال التمرين والتاهيل لمواكبة التطور واكد بان الانتماء الحقيقي هو الحرص الدائم على الانجاز والتصميم والاراده لتكريس الانجازوتطويره الى الافضل.

والتقى مفوض التوجيه السياسي لقوات الامن الوطني والمرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد الشؤون الإدارية للأمن الوطني في محافظة نابلس ، وتحدث عن الضمير المهني والأخلاقي وتعريف مفهومه.

وأشار أن الضمير المهني يعني القيام بالواجب الوظيفي والأمني على أتم وجه وبدون تقصير أو محاباة أو تحيز أو موقف مسبق وقال أن الرقابة والالتزام هنا تأتي من الداخل ومن الوجدان والضمير والأخلاق المتأصلة في النفس.

والتقى مفوض التوجيه الوطني في جنوب نابلس احمد أبو جاغوب بمنتسبي الدفاع المدني في بورين ، وتحدث عن صفة الصبر وقوة التحمل وأهميتها للحياة العسكرية وفي العمل الأمني .

وأشار أن العسكري بطبيعته يكون صبورا وقادرا على التكيف مع كل الظروف والأحوال الصعبة ، وقال ان الصبر يعني التأني وعدم التسرع والقوة الداخلية والمتانة في تنفيذ المهام.

كما التقى مسؤول الإعلام في مكتب التوجيه السياسي في نابلس النقيب ذياب حجة برئيس مجلس قروي برقة عبد الفتاح صلاح ، وتم الحديث عن أهمية تعزيز ثقافة سيادة القانون من خلال نشر الوعي القانوني .

وأشار ذياب حجة إلى ضرورة تفعيل العمل الشرطي في المناطق القروية والريفية والتعاون مع الشرطة والتي تحتاج إلى اهتمام خاص في حماية الأراضي الزراعية والمحاصيل وأشجار الزيتون خاصة بعد تكرار ظاهرة قص وسرقة أشجار الزيتون .

والتقى مفوض العمل الجماهيري في نابلس المقدم ماجد مشعطي بطالبات مدرسة الحاج معزوز المصري وخلال حصة التكنولوجيا حيث قدم شرحا وافيا لاهمية الاتصالات اللاسلكية موضحا مزايا وعيوب هذه التقنية اوالتي تتمثل بـ الواي فاير والبلوتوث والواي ماكس والاشعة الحمراء جاء ذلك خلال اطلاع التوجيه السياسي لمختبر الابداع الذي يشارك فيه طالبات المدرسة .

وشكر ادارة المدرسة لاهتمامها الملحوظ بالطالبات وتحفيزهم على الابداع.