وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر من مخطط سكك الحديد في الضفة

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 11:35 )
القدس- مع-ا حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من المخطط الخطير الهادف لنشر 11 سكة حديد في الضفة الغربية، والذي يأتي تتويجاً للمستوطنات والتجمعات السكانية العشوائية في الضفة.

واشارت إلى التعنت والعنجهية التي تمارسها "إسرائيل" ضد الشعب الفلسطيني، فدولة الاحتلال صادرت عشرات الالاف من الدونمات لبناء المستوطنات والمئات غيرها لبناء جدار الفصل العنصري لزيادة أمنهم، وهم الان يريدون تسهيل حياة المستوطنين وفي النهاية المواطن الفلسطيني وأرضه من يدفعون الثمن.

وفي السياق ذاته أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية ما تعتزم دولة الاحتلال الإسرائيلي القيام به من بناء مقبرة يهودية فى القدس المحتلة، والتي ستتألف من 6 طوابق وتضم 35 ألف قبر. مؤكدةً على استمرار "إسرائيل" بعمليات التهويد والتدمير وتغيير معالم المدينة المقدسة، وصبغها بطابع يهودي.

وقال الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى إن المخطط الأخير والذي تهدف من وراءه دولة الاحتلال إقامة معلم يهودي جديد في مدينة القدس هو نمط تهويدي جديد، فبعد إقامة الكنس والمعابد اليهودية التي أصبحت معالم بارزة في المدينة المحتلة، وبعد إحاطتها بسلسلة متكاملة من البؤر الاستيطانية والتجمعات المتطرفة تأتي اليوم لتهويد المدينة بموتاهم وجثثهم، فتقيم التجعات السكانية الاستيطانية للأحياء والمقابر والمتاحف للأموات منهم.

وكررت الهيئة مناشدتها لجميع الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي التدخل لوقف الجرائم الاسرائيلية في مدينة القدس، فالخطط والاجراءات الاحتلالية والتهويدية تتكالب على المدينة المقدسة بسرعة كبيرة.