وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم مسيرة رياضية في طولكرم

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 13:25 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- أكد المشاركون في المسيرة الرياضية التي نظمت من مقر محافظة طولكرم برعاية محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات بإتجاه قصر ليلتي في طولكرم والتي شارك فيها مرضى السكري وأهاليهم وممثلي المؤسسات وإتحاد الرياضة للجميع ومؤسسة شارك أن هذه المسيرة تأتي دعما لهؤلاء وإدخال النشاط الرياضي ضمن فعاليات ونشاطات مرضى السكري ودمجهم في المجتمع من خلال رسالة التحدي المتواصلة.

وأكد المشاركون على ضرورة توفير الأمكانات اللازمة لهم لرسم البسمة على شفاه المرضى للتخفيف عنهم، وقد إنتهت المسيرة الرياضية بإحتفال مركزي ترفيهي للمرضى بحضور اللواء دويكات ومديرعام صحة طولكرم د.سعيد حنون ومنتصر العناني رئيس فرعي إتحاد الرياضة للجميع ورئيس الجمعية مرضى السكري حياة محمود بدران وممثل شارك والعديد من الشخصيات والداعمين للجمعية وأهالي المرضى.

وكان دويكات القى كلمة شاكرا فيها كافة القائمين على الإحتفال والمسيرة الرياضية وأكد دويكات على اهمية الرياضة في تنشيط وتحدي المرض وسلط الضوء على عدد المصابين بالسكري بالمحافظة مما يتطلب منا السعي لتوعيتهم والوقوف معهم.

مدير عام صحة طولكرم د. سعيد حنون أشاد بالقائمين على الإحتفال متحدثا عن نسبة الأصابة في تزايد وتبلغ في فلسطين 10 بالمائة وتزيد بكثير في دول العالم، وبارك لهم هذا الحفل الكبير والهام الذي أنعش المرضى في صورة التحدي والدعم المتواصل لهم.

منتصر العناني ممثل إتحاد فرع الرياضة للجميع أكد على العمل لرسم الفرحة والإبتسامة على وجوه المرضى للتخفيف من معاناتهم وفتح أبواب الأبداع الخلاقة حتى يواصلوا المسيرة بشكل طبيعي موجها التحية للأسرى البواسل في سجون الإحتلال الأسرائيلي الذين يعانون من مرض السكري مشيدا بصمودهم وتحديهم رغم المرض والقيد، مشيدا بدور القائمين على هذه المسيرة والحفل ومؤكدا العناني على التواصل ما بين الجمعية وإتحاد الرياضة للجميع في كافة الفعاليات المستقبلية.

وأختتم أمين سر جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا حياة حكم سلمان برسالة حول برامج الجمعية وأهدافها مطالبا بتقديم الدعم اللازم لها ورفد نشاطاتها من قبل المجتمع والمؤسسات لما لها من أثر إيجابي كبير على نفوس المرضى.

شكر خاص للإتصالات الفلسطينية
هذا وقدم منتصر العناني بإسم إتحاد الرياضة للجميع الشكر للإتصالات الفلسطينية التي زودت كافة المشاركين في المسيرة الرياضية والإحتفال بعبوات المياه ممثلة بمندوبها محمد رداد مؤكدين الدور الكبير الذي تلعبه الإتصالات في المشاركات الوطنية والمناسبات الإجتماعية، ولكل من دعم الإحتفال ووقفوا مع مرضانا العظام.