وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة في السلامة العامة لمديرات رياض الاطفال في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 18:03 )
طولكرم -معا - عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم دورة في السلامة العامة لمديرات رياض الاطفال في المحافظة، بحضور مشرفة رياض الاطفال في التربية والتعليم هيفاء نعالوة ومديرة مدرسة الاسراء اريج حنون و طاقم تدريب الدفاع المدني .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الدورة عقدت بمشاركة 60 سيدة وعقدت في مركز التدريب في مدرسة العدوية وقاعة مدرسة بنات الاسراء.

وأضاف التقرير أن مدير التدريب في دفاع مدني طولكرم الملازم أول رائد عوينات بدأ المحاضرة بالحديث عن أخطار الكهرباء وعبث الأطفال في الأدوات الكهربائية والشموع والتدفئة وأخطار التسمم، وتم خلال المحاضرة عرض فيديو وشرائح تناولت مخاطر استخدام الكهرباء ، والتصرف السليم في حال حدوث تسرب للغاز ؛ ثم تم توضيح مواصفات أسطوانة الغاز السليمة وكيفية التعامل معها ووضع هذه الاسطوانات خارج الروضات .

كما تم التطرق لحوادث الغرق والسقوط وحوادث التسمم الكيماوي نتيجة عبث الاطفال وضرورة وضع هذه المواد في مكآن امن وكيفية التعامل مع هذه الحوادث ، وتم التنويه لمخاطر النباتات السامة " نباتات الزينة " وضرورة عدم وجودها داخل الروضات خشية التسمم وتعرض الاطفال للخطر ووجود جهاز اطفاء يدوي وصندوق اسعاف اولي داخل الروضات لمواجهة او معالجة أي طارئ لحين وصول الطواقم المختصة الى الموقع .

وشدد عوينات على ضرورة وجود جهاز اطفاء يدوي وصندوق اسعاف اولي داخل الروضات من اجل معالجة أي طارئ لحين وصول الطواقم المختصة .