وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتفاق بين الاندية والاتحاد الاوروبي على الغاء مباريات دولية في اغسطس

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 18:36 )
القدس- معا - اتفقت أكبر أندية كرة القدم في أوروبا مع الاتحاد القاري للعبة على الغاء اقامة مباريات دولية ودية في اغسطس اب في خطوة وصفها رئيس رابطة الاندية الاوروبية بالانجاز الكبير.

وقال كارل هاينز رومينيجه في كلمة القاها امام اجتماع الجمعية العمومية للرابطة في وارسو ان اتفاقا تم التوصل اليه مع الاتحاد الاوروبي بشأن الغاء هذا الموعد.

لكن المسؤول الالماني حذر من ان الاتحاد الدولي لم يصدق على هذا الاتفاق بعد وان النتائج التي تم التوصل اليها مع الفيفا في هذا الشأن لم تكن مرضية.

وفي المستقبل ستنتهي البطولات الختامية لكل الاتحادات القارية في منتصف يوليو تموز وبالتالي لن يتوقع ان يشارك اللاعبون في اكثر من بطولة دولية واحدة في العام.

وقالت وكالة "رويترز" ان الرابطة التي تتألف من اكبر 201 ناد في اوروبا توصلت الى اتفاق ايضا بشأن تكاليف التأمين على اللاعبين الذين يصابون اثناء تأديتهم الواجب الوطني اعتبارا من بطولة اوروبا 2012.

وتضمن الاتفاق الموافقة على زيادة المزايا التي يمنحها الاتحاد الاوروبي للاندية التي يشارك لاعبوها في بطولتي اوروبا 2012 و2016.

وفي الوقت الراهن يصل حجم هذا التمويل الى 55 مليون يورو والزيادة المستقبلية سيتم الاعلان عنها خلال مؤتمر الاتحاد الاوروبي في اسطنبول الشهر المقبل.

ومع تزايد اعداد اللاعبين الافارقة في الاندية الاوروبية تم الاتفاق على ان تبدأ كاس الامم الافريقية اوائل يناير كانون الثاني قدر الامكان.

وقال رومينيجه ان الاتفاق يمثل "انجازا كبيرا لكرة القدم الاوروبية"

واضاف "بهذا الاتفاق يقر الاتحاد الاوروبي بوضوح باهمية الاندية وبالاسهامات الكبيرة التي تقدمها لنجاح المنتخبات الوطنية."
وتابع "المفاوضات لم تكن سهلة لكنها تمت دائما في اجواء من النزاهة والاحترام."

واستطرد "اتقدم بخالص الشكر للاتحاد الاوروبي وخاصة الرئيس ميشيل بلاتيني بالاصالة عن كل الاندية الاوروبية واتطلع الى استمرار التعاون والتنسيق بيننا. يعطي هذا الاتفاق دليلا اخر على ان الحلول يمكن التوصل اليها داخل الاسرة الاوروبية متى توافرت روح التعاون والحرص على العدالة."

لكن المسؤول الالماني قال ان المشكلة تبقى مع الفيفا.

واضاف "للاسف المناقشات مع رئيس الفيفا اخفقت في التوصل الى نتائج مرضية تضع في الاعتبار مطالب الاندية."

وسيبدأ تطبيق مذكرة التفاهم الجديدة في الاول من يونيو وتستمر حتى 30 مايو 2018 وتتضمن ايضا بندا جديدا يقول ان الاندية تمتلك الحق في نظر كل القرارات المتعلقة بها.