وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر في قلقيلية يحاضر للمكفوفين عن الاسعاف الأولي

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 18:08 )
قلقيلية - معا - ضمن سلسلة البرامج والفعاليات التي تنفذها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وتستهدف بها مختلف شرائح وفئات المجتمع المحلي، نظمت الجمعية اليوم الثلاثاء ورشة إسعاف أولي لمجموعة من معلمين مدرسة قلقيلية الأساسية للمكفوفين.

الورشة حضرها 12 معلماً ومعلمة منهم 7 مكفوفين وحاضر فيها ضابط الاسعاف فارس أبو علبة بالتعاون مع الأخصائية في الصحة النفسية إيمان نزال، حيث ركز أبو علبة خلالها على عدة موضوعات تهم المشاركين منها: الرقم المجاني 101 وكيفية التعامل معه، ومبادئ أساسية في الاسعاف الأولي، وتحديد وعي المصاب والتعرف على العلامات الحيوية. كما وأطلعهم على نسخة الاسعاف الأولي التي أصدرتها الجمعية في العام 2009 بلغة "بريل".

يذكر أن الجمعية كانت قد نظمت في العام 2009 أول دورة إسعاف أولي على مستوى الوطن لمجموعة من المكفوفين حصلوا بعدها على شهادات معتمدة من الهلال الأحمر.

كما نظمت الجمعية صباح اليوم أيضاً ورشة عمل تثقيفية حول الإسعاف الأولي لمجموعة من أمهات الصف الخامس الاساسي في مدرسة فاطمة غزال بعزون شاركت بها 22 مشاركة، وحاضر فيها ضابط الإسعاف عماد كمال وبالتعاون مع الأخصائية في الصحة النفسية نورا الأقرع، وركز خلالها على موضوع إنعاش القلب والرئتين، بالإضافة إلى مبادئ عامة في الإسعاف الأولي والرقم المجاني 101 وكيفية التعامل معه.

من جهة ثانية استضافت الجمعية صباح اليوم مجموعة من طلاب مدرسة ذكور قلقيلية الأساسية الثانية التابعة لوكالة الغوث يمثلون لجنة التوجيه والإرشاد وذلك بهدف التعرف على الجمعية وأقسامها ومراكزها والخدمات التي تقدمها.