وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية- المحافظ يلتقي طالبات مشروع الوساطة الطلابية

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 17:04 )
قلقيلية - معا - أكد العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية على أهمية التنافس الايجابي داخل المدرسة والذي يخلق الالتقاء على هدف معين لتنمية القيم التربوية وتعزيز المفاهيم الايجابية، جاء ذلك خلال لقاءه مجموعة من الطالبات من مدرسة الشهيدة فاطمة غزال الأساسية في بلدة عزون شرقي مدينة قلقيلية ويأتي هذا اللقاء ضمن "مشروع الوساطة الطلابية " الذي ينفذ في المدرسة .

ورافق الطالبات مديرة المدرسة حنان مطر ومجموعة من الهيئة التدريسية .

وقال المحافظ "ان تعزيز القيمة ليس بالأمر السهل والمشاركات في هذا المشروع هن في موقع قيادي، عليهن التحلي بالصبر وان يكون لديهن مرجعية من الهيئة التدريسية، مشيرا إلى أهمية أن يكون للطالبات قدرة على إيجاد مجتمع طلابي متجانس له حياة وله كيمياء ايجابية ، مؤكدا على أهمية محاربة السلبية لتعزيز القيم الايجابية".

وأشار المحافظ إلى ضرورة إنجاح هذه التجربة الايجابية التي تنعكس بشكل أو بآخر على تجربة المدرسة، وبالتالي على العملية التعليمية من خلال الوصول إلى نتائج مشرفة تترك أثراً ايجابياً للأجيال اللاحقة .

من ناحيتها قدمت حنان مطر مديرة المدرسة شكرها للمحافظ، مؤكدة على أن هذا التواصل له اثر ايجابي على شخصية الطالبات ، وعرفت بمشروع الوساطة الطلابية والذي هو مشروع ألماني يهدف إلى تغيير المنحنى عبر إيجاد تقارب في وجهات النظر وفض أي نزاع دون الرجوع إلى إدارة المدرسة .

وقدمت الطالبات استعراضا للمشروع والآليات التي يعملن بها داخل المدرسة والمرجعيات التي يعتمدن عليها في حل النزاعات .

وفي نهاية اللقاء كرمت إدارة المدرسة المحافظ تقديرا لجهوده في دعم العملية التعليمية .