وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الاسلامية تطالب بتدخل لجنة الحريات وتعلن تضامنها مع طلبة بيرزيت

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 18:07 )
غزة - معا- دعت الكتلة الاسلامية كافة الطلبة في جامعات الضفة الغربية للخروج في مسيرات وتنظيم اعتصامات للمطالبة برفع العصا الأمنية عن الجامعات ووقف ملاحقة الطلبة على مواقفهم السياسية وإطلاق الحريات للعمل النقابي داخل الجامعات، وشددت على أيادي الطلبة في جامعة بيرزيت ازاء الهجمة التي تشنها الأجهزة الامنية في الضفة.

و دعت الكتلة في مؤتمر صحفي عقدته في مدينة غزة أجهزة أمن السلطة الفلسطينية للامتثال لحالة المصالحة الفلسطينية التي تتقدم باضطرادٍ ملموس والتوقف عن ممارستها بحق الطلبة الجامعيين وإطلاق سراح المعتقلين منهم من سجونها والكف الفوري عن سياسة ملاحقتهم واعتقالهم.

وطالبت الكتلة ادارة الجامعات بأخذ موقفها الفوري تجاه هذه الاعمال المشينة والدفاع عن الطلبة وملاحقة الأجهزة الأمنية قانونياً .

كما دعت لجنة الحريات التي انبثقت عن المصالحة الفلسطينية لاحتواء الموقف بالتدخل الفاعل الذي يوفر الحماية لطلبة الجامعات ويوقف الاعتداءات السافرة على حريتهم.

وإزاء هذه الخطوات فإن الكتلة الإسلامية و بناء على إعلان الطلبة المعتصمين في جامعة بيرزيت عن إضرابهم المفتوح عن الطعام يوم السبت القادم تعلن عن حالة الحراك الفعلي في جامعات قطاع غزة بدأ من غدًا بوقفات طلابية وتعليق الدراسة لساعات معينة تضامنا مع المعتصمين.