وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير فلسطين في فيتنام يزور جامعة الاستقلال لتوسيع آفاق التعاون

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 18:33 )
اريحا -معا- زار السفير الفلسطيني لدى دولة فيتنام سعدي الطميزي صباح اليوم الثلاثاء جامعة الاستقلال (الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية), وكان في استقبال الضيوف اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس أمناء الجامعة, ود. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الجامعة, واللواء يونس العاص نائب الرئيس للشؤون العسكرية, ود. كمال سلامة نائب الرئيس للشؤون الإدارية, واللواء ماجد الهواري مساعد الرئيس للشؤون الشرطية.

وفي بداية اللقاء رحب اللواء الطيراوي بالسفير، وشدد على الدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في تطوير الجانب الأمني في فلسطين من خلال الدورات التدريبية التي تنفذها لطلبة الجامعة، وموظفي المؤسسة الأمنية مما يوفر الكثير من الأعباء المالية على السلطة الوطنية في هذا الجانب, وثمّن دور حكومة وشعب فيتنام في دعم الشعب والقضية الفلسطينية، والوقوف إلى جانبه في مراحل نضاله التي لا زالت مستمرة, وقام اللواء الطيراوي بإطلاع السفير على آخر ما وصلت إليه الجامعة على أرض الواقع, وخططها المستقبلية.

فيما أكد د. نايف جرّاد على أهمية توقيع اتفاقية تعاون مع الجهات المختصة في فيتنام من أجل المساهمة في تنفيذ الجانب التدريبي على نطاق أوسع بين الجامعة والكليات الأمنية هناك.

من ناحيته عبّر الطميزي عن سعادته لزيارة الجامعة التي أكد أنها تسابق الزمن بخطىً ثابتة تؤهلها للتقدم والتطور والنجاح الدائم, كما تحدث عن تجربة فيتنام وبعض الكليات الأمنية هناك, وأكد على الجهود التي تبذلها سفارة فلسطين في فيتنام لتطوير التعاون القائم بين الدولتين، وتوسيع آفاقه وتدريب كفاءات فلسطينية أمنية من خلال ابتعاث طلبة لتلقي دورات خارجية, وترتيب زيارة مدربين فيتناميين لتدريب عدد أكبر في فلسطين.