وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس "القدس المفتوحة" يلتقي محافظ طوباس

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 18:51 )
رام الله -معا- بحث رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو ومحافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية د. مروان الطوباسي سبل التعاون المشترك، وذلك في لقاء بينهما يوم الاثنين الموافق 2012/02/27م، بمحافظة طوباس.

وحضر اللقاء مدير فرع طوباس د. نضال عبد الغفور، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون المتابعة أ. آلاء الشخشير، ومديرة دائرة العلاقات العامة أ. لوسي حشمة.

وشكر أ. د. عمرو د. الطوباسي على الجهود التي تبذلها المحافظة في المجالات شتى، مثل تعزيز صمود المواطنين بالاغوار الشمالية والعمل الجاد لانجاز المشاريع الحيوية المهمة في المحافظة، مشيراً إلى أن دعم المحافظة والسلطة الوطنية للمؤسسات التعليمية، يعزز التنمية البشرية التي تعد الركيزة الأولى المستدامة لبناء الدولة.

من جانبه واشاد د. الطوباسي بجهود رئيس الجامعة في انشاء مبنى فرع طوباس، مشيراً إلى أن هذا يحتل قائمة اولويات المؤسسات في طوباس، وعلى رأسها المحافظة، مؤكداً أنها والمجتمع المحلي ستسعيان لانجاز هذا المشروع فور وضع حجر الأساس له، وتحدث عن مركز التعليم الجامعي المجتمعي الذي انجز بتعاون مشترك بين الجامعة والمحافظة، مشيداً بدور جامعة القدس المفتوحة المجتمعي.

وتفقد وفد "القدس المفتوحة" فرع الجامعة في طوباس، والتقى العاملين فيها، ورحب د. عبد الغفور برئيس الجامعة والوفد المرافق له، مشيراً إلى أن هدف هذه الزيارة هو الاطلاع على سير العمل في الفروع والاستماع إلى ملاحظات العاملين في الميدان ومقترحاتهم.

وفي هذا الجانب تحدث رئيس الجامعة عما وصلت اليه الجامعة من تقدم وتطور وبخاصة في مجال التعليم المدمج، كما تطرق إلى أهم التطورات في أداء الجامعة فيما يتعلق بالجانبين الأكاديمي والإداري، مشيدا بجهود العاملين في الجامعة، كما اكد اهمية الالتزام بسياسة الجامعة وقراراتها لما لذلك من دور اساسي في تقدم الجامعة ورقيها.

وفي الختام عقد أ. د. عمرو لقاء مع الحركة الطلابية في الفرع الممثلة بمجلس الطلبة والكتل الطلابية، وناقش معهم مشاكلهم وهمومهم وأكد ان الجامعة وصلت الى اعلى المراتب بفضل العلاقات الجيدة بين ادارتها ومجالس الطلبة، كما اشار إلى ان الشباب هم عماد المستقبل وهم الركن الاساسي في عملية التنمية الشاملة التي تعد الجامعات الفلسطينية من اهم ركائزها.

من جانبه تحدث رئيس المجلس القطري زياد الواوي عن الدور المميز لرئيس الجامعة في نهضتها وتطورها، واكد ان رئيس الجامعه دأب على متابعة القضايا الطلابية وايلائها الاهمية الكبرى على جدول أعماله.

من جانبه، رحب رئيس مجلس طلبة فرع طوباس رأفت بلاطية، بالاستاذ الدكتور يونس عمرو، وشكره على اللقاء الذي له اثر كبير في نفوس الطلبة في فرع طوباس.