وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رجال أعمال وأكاديميين من الصين يزورون اتحاد الغرف الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 19:51 )
رام الله-معا- عقد مساء اليوم الثلاثاء، لقاء صيني فلسطيني مشترك ضمَّ وفداً من جمهورية الصين الشعبية من رسميين وأكاديميين ورجال وسيدات أعمال بنظراء لهم من رجال أعمال فلسطينيين.

وعقد اللقاء في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة ورافق الوفد السفير الفلسطيني في الصين وأعضاء من الممثلية الصينية في فلسطين وممثلين عن صندوق الاستثمار الفلسطيني، وكان في استقبالهم رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية أحمد هاشم الزغير وأمينها العام جمال جوابره ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة خليل رزق وعدد من أعضاء الهيئة الادارية فيها ورؤساء الأقسام في الاتحاد والغرفة التجارية بالاضافة الى عدد من رجال أعمال فلسطينيين،.

وجاء هذا اللقاء بهدف الاطلاع على الأوضاع الاقتصادية في فلسطين، واستكشاف سبل التعاون المشترك، وقد بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من رئيس الاتحاد شكر فيها الوفد الضيف على هذه الزيارة وتمنى لهم اقامة سعيدة في فلسطين، تلا ذلك عرضا تفصيليا عن اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية وعن الاقتصاد الفلسطيني قدمه الأمين العام للاتحاد شرح من خلاله واقع الاقتصاد الفلسطيني بالأرقام وحجم التبادل بين فلسطين والصين، وتمنى زيادة حجم التصدير الى الصين من خلال تشجيع الصين للمنتجات الفلسطينية ومنحها الاعفاءات المناسبة كما هو الحال مع العديد من دول العالم من خلال اتفاقيات التبادل التجاري.

كما دعا رجال الأعمال الصينيين الى بدأ عملية الاستثمار في فلسطين والاستفادة من ميزات تشجيع الاستثمار التي تمنح للاستثمارات الخارجية. وقد تم خلال اللقاء الاجابة على العديد من الاستفسارات التي طرحها أعضاء الوفد الصيني. وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين.