وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية سيدات ديراستيا الخيرية ولجنة الام الامنة تنظمان يوما طبيا

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 22:29 )
سلفيت -معا- نظمت امس جمعية سيدات ديراستيا الخيرية بالتعاون مع جمعية حماية وتنظيم الاسرة يوما طبيا اسريا مجانيا حول وقائي لسرطان الثدي للنساء في بلدة ديراستيا بمحافظة سلفيت، وذلك في قاعة روضة ديراستيا ، حيث تم فحص اكثر من عشرات السيدات بوسطة جهاز التصوير التفزيوني وتحويل عدد منهن للعلاج .

وقالت مصادر الجمعية ان اقامة مثل هذه الايام الطبية والنشاطات تهدف نشر الوعي والتثقيف الصحي بين قطاعات المجتمع ومساعده النساء في الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتقديم العلاج قبل استفحال المرض، وايضا تقديم العلاج والعون للسيدات للوصول الى مجتمع سليم ومعافى قادر على البناء والتطور سيما في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا بسبب الاحتلال واعتداءات المستوطنين، ما يجعل من الصعوبة على النساء الوصول الى مراكز المدن لاجراء مثل هذه الفحوصات الوقائية والعلاج .

وثمنت سيدات ديراستيا هذه الخطوه التوعوية والصحية وطالبوا بمزيد من الايام الطبية والمحاضرات التوعوية خصوصا للنساء. وفي ذات السياق عقدت لجنة الام الامنة في الهلال الاحمر الفلسطيني في ديراستيا ندوةطبية في قاعة روضة اطفال ديراستيا بعنوان "التوحد عند الاطفال " حاضر فيها الدكتور هيثم منصور ، تحدث فيها عن مفهوم مرض التوحد واعراضه واسبابه وطرق الوقاية والعلاج . وقد حضر المحاضرة عشرات المواطنين من البلدة.