وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. غنام: نستمد صلابتنا من عزيمة وإرادة أسرانا

نشر بتاريخ: 28/02/2012 ( آخر تحديث: 28/02/2012 الساعة: 21:49 )
رام الله -معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن شعبنا يستمد صلابته من عزيمة وإرادة أسرانا، مشيرة أن كافة البيوت الفلسطينية اكتوت بظلم السجان وجبروته، مبرقة بتحياتها لكافة ألأسرى في باستيلات الإحتلال.

واعتبرت غنام خلال زيارتها اليوم لخيمة اعتصام الأسيرة المضربة عن الطعام منذ 13 يوما هناء الشلبي وتفقدها احوال والدها الذي اعلن اضرابا مفتوحا تضامنا مع ابنته وكافة زملائها ولمنزل الأسيرين خضر عدنان الذي انهى اضرابه بعد أن خاضه 66 يوما متواصلا وثابت مرداوي والذي انهى اضرابه بعد 33 يوما متواصلا، على رأس وفد تقدمه عميد الأسرى المحرر ابو السكر ومنسق الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى امين شومان ومدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسير فهد ابو الحاج "أن أسرانا شكلوا نهجا أساسه إما الحياة بكرامة او الموت بكبرياء، مشددة اننا شعب يحب الحياة ولكننا على استعداد للموت في سبيل حياة آمنة وكريمة".

وأشادت غنام بروح الفداء والبطولة التي تجسدها عائلات الأسرى، مؤكدة أنهم بمثابة حقل الورود الذي أثمر المناضلين الأشاوس القابعين خلف جدران الزنازين.|166052|

واعتبرت أن الأم الفلسطينية هي العمود الفقري للعائلة وصمام الأمان لمجتمعنا بشكل عام، فقد كانت ولا تزال شريكة الرجل في صناعة الحلم الفلسطيني بكافة جزئياته ومراحله وصولا للدولة الفلسطينية المنشودة وعاصمتها القدس الشريف.

واستهجنت غنام صمت العالم أمام خرق الإحتلال المتواصل لكافة المواثيق الدولية وحقوق الإنسان، مشيرة الى أن إسرائيل تتغنى بالديمقراطية والحرية والعدالة وهي ابشع احتلال على وجه الارض، مؤكدة أن حكومة الإحتلال لا تميز بين كهل وشاب او رجل وامرأة فحتى الأطفال لم يسلموا من عنصريتهم وساديتهم.

وركّزت غنام على أن قيادتنا الشرعية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن يضعون ملف اسرانا واسيراتنا على سلم أولوياتهم، مؤكدين دائما أن أي حل سياسي مرهون بتبييض كامل لكافة السجون والمعتقلات.

من جانبه قال منسق الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان" نرفض ما يقوم به الاحتلال من اعتقال اداري باعتباره سيف مسلط على رقاب اسرانا، مؤكدا على الاستمرار في طرح البرنامج النضالي الذي وصل من الاسرى في سجون الاحتلال كما ودعا للوقوف بجانبهم ونصرتهم امام ممارسات ادارة السجون المتصاعدة.

بدورهم شكر أهالي الأسرى الوفد وكافة أبناء شعبنا على تواصلهم ووقفتهم الرصينة التي كان لها الدور الايجابي والنفسي والمعنوي المتميز، معبرين عن تثمينهم لمواقف الرئيس مع الاسير خضر عدنان وجميع الاسرى، مؤكدين أنهم مستعدون لتقديم ارواحهم وارواح ابنائهم فدا الوطن.
|166055|