وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسطل يستنكر الافتاء بتحريم زيارة القدس على غير المسلمين

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 12:10 )
غزة -معا- استنكر الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل الإفتاء بتحريم زيارة القدس والأقصى على غير الفلسطينيين،داعيا المسلمين والعرب لتلبية دعوة الرئيس محمود عباس لزيارة القدس الشريف للوقوف على معاناة القدس ودعم صمود أهلها والحفاظ على طابعها العربي والإسلامي.

وثمن الشيخ الاسطل اقتراح أمير قطر في " المؤتمر الدولي للدفاع عن القدس" والذي دعا فيه إلى التوجه لمجلس الأمن لاستصدار قرار يقضي بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جميع الإجراءات الظالمة التي اتخذتها إسرائيل لطمس معالم القدس منذ احتلالها عام 1967.

وأكد أن أوجب الواجبات هو دعم القدس الشريف من خلال الكلمة أو الزيارة أو الدعم المادي والمعنوي فالقدس أمانة في أعناقنا وأعناق جميع المسلمين، لافتاً إلى أن هذا يتطلب اتخاذ خطوات عملية لنصرتها واتخاذ خطوات عملية أكثر فاعليه للضغط على دولة الاحتلال التي تمارس أبشع الجرائم بحق المدينة المقدسة.

واستنكر الأسطل الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية وإرهاب المستوطنين المتكرر للقدس وأهله لتزييف تاريخ القدس وتهجير سكانها المقدسيين ومحو أثار معالم الحضارة الإسلامية لتحل محلها بناء هيكلهم المزعوم.