وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء تعريفي ببرنامج فيشر تكنيك في جامعة القدس المفتوحة باريحا

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 13:20 )
أريحا -معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة- فرع أريحا بالتعاون مع شركة آيبكس – فيشر تكنيك لقاءً تعريفيا ببرنامج فيشر تكنيك- برنامج"تنمية المهارات العقلية والقيادية من خلال التكنولوجيا".

وأشار د. باسم شلش مدير جامعة القدس المفتوحة- فرع أريحا الى اهمية تطبيق هذه البرامج في فلسطين لما لها من دور أساسي في تطوير العملية التعليمية والتعلمية في ضوء التقدم التكنولوجي الهائل بما يضمن استمرار المجتمعات ورفع مستوى انتاجيتها من ناحية ومن ناحية أخرى تطوير جودة التعليم والتعلم من خلال استحداث أساليب تعليمية أقرب الى الواقع المحيط.

كما تحدث الاستاذ ابراهيم الغروف من مركز جمعية القمر عن دور التكنولوجيا في عملية التعليم والتدريب، حيث يقوم الطلبة في البرنامج بتركيب نماذج هندسية تكنولوجية مرتبطة بالواقع المحيط وتطبيقها بشكل عملي يتعرف الطلبة خلالها على المبادئ الاساسية في الفيزياء والرياضيات والهندسة والعلوم مما يؤدي الى زيادة مهارات التحصيل الاكاديمي للطلبة.

بدوره تحدث الدكتور اياد خليفة المدير العام لشركة آيبكس عن اهمية البرنامج في تنمية وتطوير قدرات الطلبة، حيث يعمل البرنامج على تطوير القدرات الذاتية للطلبة من خلال إكسابهم 22 مهارة عقلية وذهنية مثل لغات التفكير، مهارات السرعة، الدقة، التركيز ومهارات حل المشكلات بطريقة ابداعية وكذلك صقل 11 مهارة قيادية وإدارية مثل مهارات العمل الجماعي، مهارات الاتصال والتواصل، مهارات اتخاذ القرار.

جدير بالذكر ان شركة آيبكس أول شركة متخصصة في تنمية المهارات العقلية والقيادية للطلبة من خلال استخدام التكنولوجيا والهندسة.
حيث يستهدف البرنامج الفئات العمرية من سن 6 الى 17 سنة.