وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تطلق حملة لتجهيز غرفة ألعاب في مستشفى الدرة

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 13:54 )
غزة -معا- أطلقت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي حملة بعنوان شارك معنا في حملة تجهيز غرفة ألعاب للأطفال لمستشفى الدرة بغزة وذلك ضمن برنامج دعم وتأهيل المرأة والطفل.

وقال فرج مبارك نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية "إن الحملة تهدف إلى التخفيف من معاناة الأطفال المرضى، كسر حاجر الخوف والخجل لدى الأطفال ومساعدتهم على بناء علاقات وتكوين صداقات ، وعدم الخجل من مواجهة المرض، توفير أجواء من الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال وذويهم ".

وأكد على أهمية العمل بشكل جماعي والمشاركة الفعالة للمساعدة في تغير الأجواء الكابية التي يعيش فيها الأطفال وخاصة فترة الإقامة في المستشفي، والمساهمة في رفع الروح المعنوية لديهم.

بدورها قالت إيناس الخطيب مسئولة البرنامج إن الظروف التي يعيش بها الأطفال المرضي في قطاع غزة خاصة في ظل الحصار وحرمانهم من ابسط حقوقهم في العلاج خارج نطاق الوطن دفعنا لتنفيذ هذه الحملة لرسم البسمة على شفاه المرضى وإدخال السرور إلى قلوبهم.

وأضافت أن فعالية لنرسم البسمة عمى شفاه أطفالنا عبارة عن تجهيز غرفة ألعاب للأطفال في مستشفى محمد الدرة وذلك من خلال المساهمة بـ( لعبة جديدة أو مستعملة ، موكيت مقاس 4 × م 4 م ، ستارة مقاس2 × م 3 م ، تلفزيون ورسيفر وحامل تلفزيون ، رفوف ارتفاع 1 عرض × م 3 م).

وذكرت الخطيب أن الحملة ستبدأ خلال شهر مارس وعلى الراغبين في المشاركة التوجه إلى مقر الجمعية بغزة.