وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشوا توجه نداء للمجتمع الدولي والرئيس عباس لحماية المجتمع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 14:04 )
غزة -معا- وجهت النائب راوية الشوا عضو المجلس التشريعي نداء إلى المجتمع الدولي والرئيس محمود عباس من اجل توفير الحماية للمجتمع الفلسطيني الذي يعيش وهم السلام تحت مظلة اتفاقية أوسلو علي اثر اقتحام قوات الاحتلال مبنى الإغاثة الزراعية وسط رام الله ومصادرة معدات وأجهزة بث تلفزيون وطن.

وقالت الشوا في بيان وصل "معا" نسخة منه ان اقتحام الاحتلال للمؤسسات الوطنية والإعلامية يأتي في سياق استهداف حرية البث وهي محاولة يائسة لثني الإعلاميين الفلسطينيين عن مواصلة مسيرتهم الإعلامية النضالية واصفة ذلك بالعمل الخارج عن القانون الدولي .

وطالبت الشوا السلطة الوطنية الفلسطينية اتخاذ قرارات حاسمة والعمل بكل السبل القانونية من اجل حرق اتفاقيات أوسلو التي استغلتها إسرائيل في الطعن بالمقدسات والأمة كمجتمع فلسطيني..

واعتبرت الشوا استمرار الاحتلال في التعدي علي الإعلاميين دليل صارخ على استخفاف الاحتلال بكل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تنص على عدم التعرض للإعلاميين مستنكرة في الوقت ذاته تجاهل المؤسسات الدولية التي تعنى بالصحفيين مثل الاتحاد الدولي للصحفيين وشبكة المنظمات الأهلية ومنظمة مراسلون بلا حدود للانتهاكات المتواصلة التي يتعرض لها الإعلاميون والصحفيون الفلسطينيون.