وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يبحث مع خبراء الاتحاد الأوروبي سبل تطوير قطاع الخدمة المدنية

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 14:16 )
رام الله-معا- بحث رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد , خلال لقاءه اليوم عدد من خبراء الاتحاد الأوروبي في مجال الخدمة المدنية ابرز البرامج التي يجب العمل بها مع الديوان لتطوير قطاع الخدمة المدنية والعاملين به والنهوض بمؤسسات الدولة نحو العصرية في العمل , والرقي في الأداء.

وقدم ابو زيد تقريرا للبرامج التي يعمل بها الديوان لصالح مؤسسات السلطة وقطاع الخدمة المدنية وأبرزها تعديل قانون الخدمة المدنية , والمدرسة الوطنية للإدارة , ومدونة السلوك , وجدول تشكيلات الوظائف , ونموذج تقييم الأداء , وشبكة الموارد البشرية الحوسبة , والتدريب , و إمكانية تواجد الاتحاد الأوروبي للمساهمة في تنفيذها .

وناقش ابو زيد مع الخبراء تقرير مشروع المساعدة التقنية الذي سيقدمه الاتحاد الأوروبي لتعزيز قدرات العاملين في ديوان الموظفين , ويستمر لأكثر من عامين ونصف, ويهدف إلي مساعدة الديوان في انجاز ابرز المحاور التي يعمل عليها , ومواكبة التطورات العلمية الحاصلة وتوظيف التكنولوجيا لتسهيل العمل الإداري .

ودعا ابو زيد الاتحاد الأوروبي إلى وضع برامج الديوان في أجندتهم العملية , وإدراجها في مشاريعهم التنموية , لكونها تعتلي الأهمية في العمل الوظيفي والتطويري لمؤسسات السلطة , وأهمها المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب , التي ستمثل منارة العمل الإداري بالمنطقة .

بدورها أشارت السيدة يولي بورغا من الاتحاد الأوروبي إلى أهمية البرامج التي يسعى الديوان الى تحقيقها , ونوهت الي وجود الاتحاد الأوروبي لدراسة عدد من هذه المشاريع والمساهمة في تحقيقها في الفترة القادمة .

وحضر اللقاء أيضا الدكتور الخبير وليد منوي عن الاتحاد الأوروبي, ووجدي زياد مدير عام وحدة مجلس الوزراء ونقطة التواصل بين الديوان والاتحاد الأوروبيز.