وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع لذوي الاحتياجات الخاصة في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 15:11 )
نابلس- معا- تحت رعاية مدير التربية والتعليم جنوب نابلس وبإشراف قسم الإرشاد والتربية الخاصة في المديرية ، أقيم على مدار يومين تجمع للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في صالة اللؤلؤة في حوارة.

ويأتي هذا التجمع ضمن البرامج والفعاليات التي تنفذها المديرية لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهذه الشريحة من الطلاب التي تحتاج لرعاية خاصة.
وقد افتتح الحفل بعرض كشفي ، ثم ألقى النائب الفني في المديرية الأستاذ صالح ياسين كلمة تحدث فيها عن أهمية تفعيل دور الطلاب في البرامج والنشاطات اللامنهجية بشكل عام ، مع التركيز بشكل خاص على الطلاب ذوي الإعاقة.

وتحدث رئيس قسم الإرشاد مفيد نوفل عن دور الأنشطة اللامنهجية في صقل الشخصية وتعزيز الذات ، باعتبار الأنشطة حق لهم من أجل التعبير عن أنفسهم ومشاعرهم.

وعقد التجمع على مدار يومين خصص اليوم الأول لمدارس الذكور واليوم الثاني لمدارس الإناث ، وأدار فعاليات الحفل مرشد التعليم الجامع الأستاذ عادل عودة .

وأقيم التجمع بدعم من مؤسسة الرؤيا العالمية بفرعيها نابلس وسلفيت وجمعيات الشبان المسيحية ، وبمشاركة المديرية ومنسقي التعليم الجامع والمرشدين التربويين وبرنامج التأهيل المجتمعي وفريق الدعم النفسي ومنظمة أطباء العالم فرنسا .

واشتملت فعاليات التجمع على الرسم الحر الفردي والجماعي ، ورسم على الوجوه ، وفقرة بالونات وفقرات فنية ، وفي نهاية الفعاليات تم توزيع الهدايا على المشاركين.