وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي:نفخر بقياداتنا لأنهم انتصروا على النكبة دون مد ايديهم لاحد

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 15:21 )
اريحا- معا- أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي أن كل القيادات الفلسطينية الذين رحلوا ومن لا زال منهم هم فخر لكل فلسطيني, لأنهم استطاعوا أن يتغلبوا على القهر والنكبة والتجهيل والظلم, وحقق القدامى منهم انتصارات عظيمة للقضية الفلسطينية, ويستمر من خلفهم في هذه الإنجازات دون أن يمدوا أيديهم لأحد.

وبيّن الطيراوي أن الوفاء لعهد ودماء الشهداء هو الأساس الذي سيكفل استمرارنا وانتصارنا حتى إقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها المخلدة القدس الشريف.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي أقيم لطلبة جامعة الاستقلال بحضور المناضل الفلسطيني أنيس الخطيب, حيث التقى بطلبة جامعة الاستقلال بعد ظهر أمس الثلاثاء، وألقى أمامهم محاضرة تحدث فيها عن التجربة النضالية الفلسطينية التي خاضها المناضلين الفلسطينيين منذ السنوات الأولى للقهر والاحتلال الصهيوني الغاشم لفلسطين, وسلط الضوء على حكمة وبسالة من حملوا على عاتقهم الانطلاق بهذه الثورة المباركة التي اعتبرها ثورة الحقيقة التي تحب الحياة.

وتحدث الخطيب في محاضرته عن أهمية تحديد المغزى الحقيقي للنضال لتوجيهه نحو الأهداف الوطنية الفلسطينية الخالصة, بعيداً عن المصالح الحزبية, فالوطن أولاً والوطن أخيراً, واكد أن الوطن لا يبنى إلا بمواطنيه, والمواطنين بحاجة للقيادة الحكيمة التي تقودهم للحرية, وبيّن أن القيادة لا تبدع إلا بدعم المواطنين, وأضاف: "لنعمل من أجل الأجيال والمستقبل، ولنعمل من أجل أن ننهض ونستمر في الوقوف أمام التحديات التي تعترضنا ولنكن يداً بيد لنبني دولتنا ومؤسساتنا".

وختم الخطيب حديثه برسالة وجهها لطلبة الجامعة قال فيها: "جميعنا نفخر بكم بعلمكم وعطائكم ووجودكم في هذا الصرح المميز بفكرته وعمله وولادته ورعايته من صاحب المبادرة والفكرة في أنشائه اللواء توفيق الطيراوي, فافخروا أبنائي بوجودكم هنا واستمروا في علمكم وعملكم فأنتم قادة فلسطين المستقبلين وانتم من ستكملون المسيرة من بعدنا".

وكان د. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس جامعة الاستقلال قد رحب بالمناضل الفلسطيني الخطيب، وقدم لطلبة وموظفي الجامعة نبذة عن مسيرته وحياته النضالية, والأدوار التي قام بها, وقال:" من منا لا يعرف هذا المناضل الفلسطيني الوطني العربي القومي في سبيل الكرامة والحرية, وكان من المناضلين الأوائل الذين شكلوا الثورة المعاصرة, فدعونا نستفيد جميعاً من تجربة هذا المناضل".

وخلال الزيارة جرى اصطحاب الضيف في جولة ميدانية للتعرف على الجامعة وطلبتها.