وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تتقدم لمسابقة معرض فلسطين للعلوم بـ3 مشاريع

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 15:17 )
الخليل-معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم شمال الخليل مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2012 في مدرسة الإسراء الأساسية المختلطة في الفترة 22-1/3/2012.

وقد تقدم للمسابقة 22 بحثاً علمياً من مدارس المديرية، ناقشتها لجنة من الحكام على مستوى وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية تربية شمال الخليل ومؤسسة النيزك حيث تكونت اللجان من:د.عادل فوارعة، وأ. نايف اعمر، وأ. عفاف النجار من المديرية، وإيمان الريماوي، وحنان محمود محمد من الوزارة، ومهند الطويل من النيزك .

وقد فاز بالمركز الأول مشروع "الركن ألأفقي" للطالبتين فرح مجدي سلمي و كاميليا فريد العمله من طالبات مدرسة بيت أولا الثانوية للبنات.

وفاز بالمركز الثاني مشروع "حذاء يعمل على تقليل الشحنات الكهربائية في الجسم" للطالب عبد المنعم فريد العمله من مدرسة بيت أولا الثانوية للبنين.
وفاز بالمركز الثالث مشروع " نظام تشغيل لذوي الاحتياجات الخاصة" تحويل شاشة الحاسوب إلى شاشة تفاعلية تعمل باللمس والتحكم بالحاسوب بالعين" للطالبين وائل إبراهيم يوسف حراحشه وسائد عيسى عبد الرازق من طلاب مدرسة بني نعيم الثانوية للبنين.

وأشاد مدير التربية والتعليم أ. بسام طهبوب بمشاريع الطلبة، التي كشفت كثيراً من المواهب العلمية والطاقات الخلاقة، وشكر معلمي ومعلمات المدارس المشاركة في المسابقة، والتي أسهمت بإنجاح المسابقة.

وأشار أ.عدنان أبو طبيخ منسق المشروع في المديرية أن المشاريع الفائزة ستمثل المديرية في المعرض الوطني للعلوم والتكنولوجيا 2012 في الفترة 6-8/3/2012.

يذكر أن مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا تنفذ سنوياً بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم العالي، ومؤسسة النيزك العلمية تمهيدا للمشاركة في معرض انتل العالمي (Isef).