وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة المقالة تحذر من كارثة حقيقية جراء تجدد أزمة الكهرباء في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 16:17 )
غزة -معا- حذر د. حسن خلف وكيل وزارة الصحة المقالة من تجدد أزمة انقطاع الكهرباء في ظل إعلان شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة عن توقف العمل بمحطة توليد الكهرباء الوحيدة، مؤكدا أن هذا الأمر يشكل خطورة حقيقية على الوضع الصحي.

وأشار خلف إلى حاجة 100 طفل من الأطفال الخدج المنومين داخل حضانات الأطفال والموصولة أجهزتهم بشكل دائم للتيار الكهربائي والتي تمدهم بالحياة، مؤكدا أن توقف أجهزة التنفس الصناعي يعرض حيات المرضى لخطر الموت في أي لحظة.

وجدد د. خلف مناشدة وزارة الصحة المقالة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية والمراكز الحقوقية والإنسانية والى كافة الجهات الحقوقية والإنسانية وكل الأحرار والشرفاء في العالم إلى ضرورة التدخل الفوري والعاجل من أجل إدخال لوقود اللازم لتشغيل المولدات اللازمة لمستشفيات قطاع غزة.

وشدد على ضرورة إنهاء أزمة الكهرباء ونقص الأدوية والمستهلكات الطبية, مطالبا إياهم بممارسة الضغط على كل الجهات المسببة لتلك الأزمات وإعادة الاستقرار للوضع الصحي , مطمئنا المواطن أن الوزارة لا تألوا جهدا في الحفاظ على خدمة صحية آمنة.

وطالب بحل مشكلة الكهرباء من أجل إنهاء معاناة قطاع غزة والتي توثر بشكل سلبي على حياة المرضى في مستشفيات قطاع غزة، وخاصة غرف الحضانة والعناية المركزة، معرباّ عن أمله بأن تحل أزمة الوقود والدواء في اقرب وقت ممكن.