وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العثور على مخزن سلاح للجيش الاسرائيلي يعود لأكثر من 30 عاما

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 17:28 )
بيت لحم- معا- سمحت الرقابة العسكرية في إسرائيل اليوم الاربعاء بنشر تفاصيل العثور على مخزن سلاح للجيش الاسرائيلي يعود لاكثر من 30 عاما على الحدود المصرية، وتم العثور عليه صدفة اثناء تنفيذ الجدار الفاصل على الحدود المصرية الاسرائيلية.

وبحسب ما نشر موقع القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي فقد تم العثور على مخزن السلاح الاسبوع الماضي، عندما اصطدمت جرافة للجيش الاسرائيلي باغصان اشجار مستورة، اثناء عملها لبناء الجدار على الحدود المصرية، ليتبين وجود مخزن كبير للسلاح تحت الارض يعود للجيش الاسرائيلي لاكثر من 30 عاما.

واضاف الموقع انه تم استدعاء وحدات الهندسة للجيش الاسرائيلي وخبراء المتفجرات، وقد استمر العمل في هذا المخزن لمدة 5 أيام لاخراج قذائف المدفعية واسلحة اخرى مختلفة، في حين كانت بعض هذه القذائف موجودة تحت الارض في الجانب المصري من الحدود، وقد تم اخراج جميع الاسلحة من هذا المخزن والتي تم اتلافها بعد ذلك.

واشار الموقع الى ان هذا المحزن تم اقامته اثناء تواجد الجيش الاسرائيلي في سيناء، ولم يتم اخلاء هذه الاسلحة بعد اتفاقية السلام وانسحاب الجيش منها، وكذلك فأن قيادة الجيش لم يكن لديها علم بوجود هذا المخزن.

الناطق باسم الجيش الاسرائيلي أكد ان جزء كبيرا من هذه الاسلحة غير قابلة للاستخدام بفعل الزمن، في حين أكد بعض الجنود وجود قذائف مدفعية صالحة للاستخدام، وكذلك وجود عدد كبير من هذه القذائف في هذا المخزن واسلحة اخرى مختلفة.