وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أربع دقائق مجنونة تطيح بالسعودية خارج تصفيات كأس العالم وتأهل عمان

نشر بتاريخ: 29/02/2012 ( آخر تحديث: 29/02/2012 الساعة: 19:08 )
القدس- معا- انهار المنتخب السعودي في غضون أربع دقائق ليودع التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل اثر هزيمته أمام مضيفه الاسترالي 4-2 يوم الاربعاء في الجولة الاخيرة من المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية.

وكان المنتخب السعودي الذي يدربه الهولندي فرانك ريكارد يحتاج الى الفوز على استراليا المتأهلة في عقر دارها من أجل الصعود ثانيا عن المجموعة الرابعة على حساب منتخب عمان الذي كان يتأخر عنه بنقطة واحدة في المركز الثالث.

لكن فوز عمان على تايلاند بهدفين دون رد وخسارة السعوديين منح بطاقة التأهل الثانية للمنتخب العماني.

بدأ المنتخب الاسترالي المباراة مهاجما فيما التزم الجانب السعودي الحذر الدفاعي والغى الحكم هدفا لمنتخب استراليا بداعي التسلل قبل ان تعلن السعودية عن نفسها بهدف التقدم عبر سالم الدوسري في الدقيقة 19 بعد فاصل مهاري وتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وعاد منتخب استراليا للهجوم بعد هذا الهدف بحثا عن التعادل فيما تراجع المنتخب السعودي للدفاع. ومن خطأ في تقدير التسلل ادرك اليكس بروسك التعادل لاستراليا في الدقيقة 43.

لكن قبل انتهاء الشوط الاول أعاد ناصر الشمراني السعودية الى المقدمة بهدف رائع مستغلا عرضية حسن معاذ التي عالجها الشمراني بيمناه لتدخل شباك الاستراليين.

وخلال أربع دقائق مجنونة بداية من الدقيقة 72 انهار الدفاع السعودي ليسجل الاستراليون ثلاثة أهداف متتالية حملت نفس الاسلوب ليودع السعوديون التصفيات للمرة الثانية على التوالي بعدما استقبلت شباكهم هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع في مباراة ضد البحرين عام 2009 لتفشل السعودية على نحو مفاجيء في التأهل للنهائيات التي أقيمت في جنوب افريقيا في العام التالي.

وأحرز كل من هاري كيويل وبروسك وبريت ايمرتون الاهداف الثلاثة ليدخل منتخب استراليا المرحلة الاخيرة من التصفيات كمتصدر للمجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة فيما حل منتخب عمان ثانيا برصيد ثماني نقاط متفوقا بنقطتين على منتخب السعودية الثالث وتذيلت تايلاند الترتيب برصيد اربع نقاط.

وفي المباراة الثانية ذكرت رويترز ان حسين الحضري احرز الهدف الاول لعمان في الدقيقة التاسعة واضاف زميله عبد العزيز مبارك الهدف الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع لتنطلق الافراح العمانية.

ومن المقرر ان تسحب قرعة الدور الرابع بمشاركة عشرة منتخبات في التاسع من مارس حيث سيتم تقسيم المنتخبات الى مجموعتين.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم فيما سيخوض صاحبا المركز الثالث جولة فاصلة لتحديد من يواجه صاحب المركز الخامس في تصفيات امريكا الجنوبية على مكان في النهائيات التي تستضيفها البرازيل.