وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرياح تتسبب باقتلاع أشجار وتطاير لوحات إعلانية في غزة

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 14:06 )
غزة- معا- أعلن جهاز الدفاع المدني التابع للحكومة المقالة في غزة عن رفع حالة التأهب والاستعداد في صفوف طواقمه، للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تشهده الأراضي الفلسطينية.

وقال العميد يوسف الزهار مدير عام الدفاع المدني بغزة إنه تم رفع حالة التأهب لدى كافة العاملين بالجهاز بنسبة 30 بالمائة، مؤكدا أنه تم التعامل مع كافة الحوادث التي نتجت عن الرياح الشديدة والأمطار.

ودعا العميد الزهار كافة المواطنين لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لتجنب مخاطر المنخفض الجوي، كما دعا للتواصل عبر الرقم المجاني 102 الخاص بالدفاع المدني عند أي طارئ، وطالبهم بإتباع الإرشادات والتعليمات التي تبثها تباعا إدارة الإعلام والإرشاد بهذا الخصوص، وتمنى السلامة لكافة أبناء الشعب.

وأعلنت غرفة العمليات أن الطواقم العاملة بمراكز الدفاع المدني تعاملت مع العديد من الحوادث التي نتجت عن المنخفض الجوي.

وبينت أن طواقم الإنقاذ في محافظة الشمال أزالت كتلة أسمنت كبيرة كانت آيلة للسقوط على منزل في بيت لاهيا، وأزالت بعض ألواح الزينقو آيلة للسقوط في محطة تمراز بمعسكر جباليا، وأزالت لوحات إعلانية سقطت في شارع الفالوجا وبالقرب من مستشفى الدرة، كما أزالت خزانات آيلة للسقوط وشجرة سقطت على شبكة الكهرباء.

وفي محافظة غزة، أزالت الطواقم ألواح زينقوا آيلة للسقوط بمنزل مقابل تموين الشاطئ، كما أزالت شجرتين إحداهما سقطت بوسط ميدان فلسطين والأخرى سقطت على أسلاك كهربائية، كما تم إزالة لوحة إعلانات سقطت بالقرب من مفترق أنصار.

وفي محافظة الوسطى، أزالت طواقم الإنقاذ الأمطار من منزل أحد المواطنين بمنطقة البريج.

وفي محافظتي خان يونس ورفح، إزالة طواقم الدفاع المدني أشجارا ولوحات إعلانية سقطت في الشوارع.