وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صندوق تطوير واقراض البلديات يختتم الاجتماعات التوجيهية لمختلف البلديات

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 11:00 )
رام الله- معا- اختتم صندوق تطوير واقراض البلديات امس الاجتماعات التوجيهية لمحافظات الوطن بالاجتماع التوجيهي لمنطقة وسط الضفة الغربية الذي عقد في فندق البست ايسترن في رام الله،.

وافتتح صفوان الحلبي مدير عام مديرية حكم محلي رام الله اللقاء بالترحيب بالحضور الكرام من بلديات ومهندسين بالإضافة الى صندوق البلديات ممثلا بالمدير العام ومدير العمليات، مشيدا ببرامج الصندوق الرامية الى تطوير قطاع الحكم المحلي، وركز على اهمية تظافر الجهود من اجل تقديم خدمة افضل للمواطن الفلسطيني.

بدوره عبر المهندس عبد المغني نوفل مدير عام الصندوق عن مدى افتخاره بالعمل مع طاقم البلديات من اجل تطوير قطاع الحكم المحلي من خلال تطوير قدرات البلديات ورفع كفاءة العاملين لديها وصولا لتقديم خدمات افضل للمواطنين الفلسطينيين.

واضاف بأن الصندوق يعمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن من خلال ست برامج ومن خلال عدة مشاريع نسعى من خلالها الى تحقيق الاهداف قصيرة المدى والمتمثلة بتحسين الاداء، ومتوسطة المدى متمثلة بإيصال البلديات الى مرحلة تكون قادرة ائتمانيا ولديها النظم والادوات بالإضافة الى ادلة الاجراءات، والاهداف بعيدة المدى وهي حياة افضل للمواطنين من خلال الخطط عبر القطاعية للبلديات وذلك لكون البلديات هي الخط الامامي الذي يتعامل مع المواطنين.

وتابع نوفل "اننا بصندوق تطوير واقراض البلديات نعول كثيرا ونفتخر بقدرة بلديات الوطن حيث تم ارتقاء 98 بلدية من بلديات الوطن الى درجات اعلى حسب معايير الصندوق والتي تختلف عن معايير وزارة الحكم المحلي كون معايير الصندوق مؤقتة ومعايير الوزارة شاملة".

وخلص للقول "نلتقي من اجل تعريف البلديات بالمرحلة القادمة وتقديم الشركة الاستشارية التي قمنا بالتعاقد معها لمنطقة وسط الضفة الغربية من اجل تقديم الاستشارات الهندسية والبيئية والاجتماعية للبلديات من اجل الوصول بخطى ثابتة نحو تطوير البلديات من خلال اختيارها لنوعية المشاريع الملائمة لها واحتياجاتها، واهاب المهندس نوفل بطواقم البلديات و بالعاملين بها من اجل الاستمرار بالعمل الجاد والدؤوب من اجل تقديم خدمة افضل للمواطن الفلسطيني.