وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لمعلمي التكنولوجيا في كلية فلسطين التقنية العروب

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 12:11 )
الخليل- معا- عقدت في مختبرات ومشاغل كلية فلسطين التقنية العروب وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل ورشة عمل لمعلمي التكنولوجيا في المدارس الاساسية العليا في مواضيع الكهرباء واستخداماتها المنزلية.

وقد افتتح الورشة القائم باعمال عميد الكلية الدكتور مهيب ابولوحة ومساعده الاكاديمي الاستاذ نضال الجعبري وبحضور مشرفي مبحث التكنولوجيا في مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل الاستاذ ابراهيم شاهين والاستاذ هاني الحمامدة هذا بالاضافة الى كل من الدكتور يوسف الصبارنة والدكتور حكم حجة المحاضرين في الكلية في قسم التربية التكنولوجية.

وفي كلمة امام المشاركين استعرض الدكتور مهيب ابولوحة اوجه التعاون والتكامل بين الكلية ومؤسسات التعليم العام والتي توفر فرص للاستفادة من البنية التحتية في الكلية من مشاغل ومختبرات حديثة وكادر اكاديمي مميز في تدريب وتأهيل معلمي المدارس في كافة التخصصات وخاصة تخصص التكنولوجيا حيث تمنح الكلية درجة البكالوريوس في هذا التخصص وذلك منذ العام 2004 حيث خرجت الكلية اربعة افواج من هذا التخصص.

كما نوه الى ان هذه الورشة لن تكون الاخيرة بل هناك خطط وبرامج تعكف الكلية الان في اعدادها والتي ستسهم في تطوير اداء وتأهيل المعلمين في كافة المدارس.

هذا وقد استمرت الورشة يوما كاملا في مواضيع التمديدات المنزلية والمشاكل الافتراضية وكيفية التعامل الامن مع الكهرباء المنزلية.

وفي نهاية الورشة اثنى المشاركون على ما تم انجازه املين ان تتكرر مثل هذه الورشات في مواضيع اخرى تخدم تدريس التكنولوجيا في مدارسهم. وقد حاضر في الورشة المحاضر القدير استاذ الكهرباء في الكلية الدكتور يوسف الصبارنة.

وبلغ عدد المشاركين في الورشة 30 معلما ومعلمة يعملون في مدارس مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل بتدريس منهاج التكنولوجيا للمرحلة الاساسية العليا.