وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الوفاء" تستقبل وفوداً من طلبة جامعة الأزهر والكلية الجامعية

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 12:59 )
غزة- معا- استقبلت جمعية الوفاء الخيرية في غزة وفودا طلابية من جامعة الأزهر وأخرى من طالبات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية والمدارس والمساجد وذلك بهدف الاطلاع والتعرف على مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية ومركز الوفاء لرعاية المسنين.

وضمت الوفود الطلابية العشرات من الطلاب والطالبات التي كان في استقبالها مسؤول العلاقات العامة والاعلام بجمعية الوفاء عطية الوادية والمساعد الاداري لمركز الوفاء لرعاية المسنين أشرف حمادة.

وأكد عطية الوادية الذي رحب بالوفود القادمة أن هذه الزيارات تعتبر تواصل اجتماعي متميز تجاه المرضى والمسنين وثقافه طيبة تعبر عن ترابط اجتماعي لدى الزائرين اتجاه نزلاء المشفى ومركز المسنين.

وأضاف، أنها مهمة جداً في صقل المعرفة لدى الطلبة في تخصصاتهم وخاصة طلبة التأهيل المجتمعي بالكلية الجامعية الذين هم بحاجة مستمرة الى نقل ما يتلقون من منهج نظري في مساقاتهم الى تطبيقي يفيدهم في اكتساب خبرات جديدة.

وتم اصطحاب الوفود الزائرة في جولة تفقدية تعرفوا خلالها على أقسام وبرامج الجمعية وخاصة مستشفى الوفاء وخدماتها وما تقدمه من رعاية طبية وتمريضية وعلاج طبيعي ووظيفي وعن طبيعة العمل في كافة المرافق.

بدوره، أكد أشرف حمادة خلال استقباله للطلبة في مركز المسنين على دور المجتمع في رعاية كبار المسن واحترام الشيخوخة ومعتبراً في الوقت نفسه أن هذه الزيارات جسر للتواصل ما بين المجتمع عامة ومؤسساته خاصة في خدمة ورعاية أباءنا وأمهاتنا من المسنين.

وفي ختام الزيارة عبرت الوفود الزائرة عن اعجابها واشادتها بمرافق الجمعية والدور الذي توليه لخدمة شرائح المجتمع بكافة فئاته.

جدير ذكره أن جمعية الوفاء الخيرية جمعية أهلية غير ربحية تأسست سنة 1980 وتضم في إطارها ثلاث برامج تشمل مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية ومركز الوفاء لرعاية المسنين في غزة وبرنامج التأهيل المجتمعي والتثقيف الصحي برفح، حيث تقدم خدماتها للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى الفقراء والمسنين بما يضمن الحياة الكريمة لهم.