وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الإعلام والتعبئة في المصالحة تتجهز لنشر ثقافة التسامح والوحدة

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 16:11 )
غزة- معا- عقدت لجنة الإعلام والتعبئة الجماهيرية المنبثقة عن اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية، مساء أمس الأربعاء في مدينة غزة، اجتماعاً ناقش خطة عملٍ مقترحة لعملها؛ تمَّ خلاله اعتمادُها للانطلاق في تنفيذها عقب تشكيل حكومة الوفاق المرتقبة.

وقال عضو اللجنة العليا للمصالحة المجتمعية عبد العزيز قديح: "لقد ناقشنا في الاجتماع مشروعاً مُقترحاً لعمل لجنة الإعلام والتعبئة الجماهيرية"، موضحاً أنهم سيسعون بكل جهد وبشتى الوسائل لخلق مناخ ملائم لتعزيز ثقافة التسامح والوحدة في الشارع وبين أوساط الناس".

وبيَّن أن مهمة اللجنة تتلخص في تحشيد وتعبئة الرأي العام للمصالحة، منوهاً إلى أن عملها منوطٌ بتشكيل حكومة الوفاق.

ولفت قديح إلى أن عملهم سيتقاطع مع أدوار مهمة ستلعبها شخصيات اعتبارية مؤثرة، خطباء المساجد، المعلمين وأستاذة الجامعات كي نهيئ الأجواء معاً وسوياً لطي صفحة الانقسام السوداء ودفع عجلة المصالحة قدماً.

وعدّد أبرز الخطوات العملية التي تتضمنها خطة العمل التي تم اعتمادها بغية تقديمها للجنة العليا للمصالحة المجتمعية من أجل إقرارها، ومنها: التواصل مع مدراء المؤسسات الإعلامية المحلية ومراسلي الفضائيات والوكالات والصحف العربية والأجنبية لمساندة عمل اللجنة وإطلاعهم على صورة ما يجري أولاً بأول بهدف ضبط إيقاع الرسالة التي ستُوجه للرأي العام.

وأشار قديح إلى أنهم سيُعدون لعقد مؤتمرات شعبية في كافة محافظات قطاع غزة بمشاركة شخصيات وطنية ورجال إصلاح ووجهاء وأعيان مع انطلاق قطار المصالحة الوطنية، من أجل تحفيز الجهود والطاقات للعمل على تكريس خيار الوحدة داخل أروقة المجتمع.

جدير بالذكر أن قديح يترأس لجنة الإعلام والتعبئة الجماهيرية؛ التي تضم في عضويتها كلاً من: عوض أبودقة، الدكتور تحسين الأسطل، عبد الهادي مسلم، عطا أبو رزق، سعدي أبو عابد، أنور جمعة أبو مور، الدكتور جواد الدلو والدكتور سلام الأغا.