وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالصور- الفدائي يهزم اذربيجان بثنائية نظيفة

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 06/03/2012 الساعة: 20:43 )
دبي- معا- الموفد الاعلامي للاتحاد- حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزا مستحقا بثنائية نظيفة على نظيره الاذربيجاني، امس الاربعاء، وديا في اللقاء الذي جمعهما على ستاد السابع في دبي في الخامسة والنصف مساء بحضور قنصل دولة فلسطين في الامارات قاسم رضوان وعددا من مسؤولي اللجنة الاجتماعية والثقافية الفلسطينية.

وجاءت اهداف الوطني في د 42 للاعب حسام ابو صالح والثاني للاعب اشرف نعمان د 78.
|166154|
دخل الفريقان اللقاء وسط محاولات جادة من كلاهما بالسيطرة على اللعب وسط الملعب مع افضلية فلسطينية واضحة وسيطرة على وسيطرة شبه كاملة حيث حصل على ركنيته الاولى د5 ونشط خط الوسط بهجمة لفهد عتال صنعها معالي وخضر بنجاح تصدى لها الدفاه الاذربيجاني وعاد اشرف نعمان بصناعة هجمة اخرى بعدها بدقيقة وسط ظغط واضح على دفاع الاذربيجاني حيث سدد اشرف بقوة د 10 على مرمى الحارس كامران اكاييف ، فيما حصل الهجوم الاذري على حرة مباشرة د 11 سددها رشيد سادكوف فوق المرمى ليحصل بعدها بدقيقة على حرة مماثلة صدها الدفاع بامتياز.

وضغط هجوم الوطني بعد ربع ساعة من اللقاء مرة اخرى عبر فهد عتال الذي حول كرة عالية لاشرف نعمان د 15 راوغ فيها نعمان وتصدى له الدفاع فيما سسد سمارة على الحارس اكاييف د 17 دون جدوى.
|166153|
تمكن الهجوم الاذري من الدخول في اجواء اللقاء وتبادل الكرة وسط الملعب وحصل على حرة ثانية د 18 لكن دفاع الوطني كان حاضرا بقوة مع تالق واضح من المدافع عمر جعرون الذي شكل صمام امان الخطوط الخلفية للوطني في اللقاء ، فيما تصدى الحارس اكاييف لهجمة اخرى للوطني سسدها فهد عتال وكانت اخطر الفرص لاذربيجان د 24 من اللاعبين عريف داشداميروف و برانيمير سوباسيز حولها الدفاع خارج الملعب رمية تماس.

حصل الهجوم الاذري على ركنيته الاولى في اللقاء د 25 كان الدفاع حاضرا لها حولاه وسط الملعب حصل خلالها اشرف نعمان على حرة مباشرة د 30 سددها قوية فوق المرمى ، وبدأ رائد فارس وحسام ابو صالح هجمة اخرى للوطني حولها حسام عرضية لاشرف وصدها الدفاع الاذري بامتياز.
|166152|
وفي د34 حاول فهد واشرف بهجمة اخرى بمشاركة عمر جعرون حصلوا من خلالها على حرة مباشرة سددها سمارة وحولها جعرون راسية جميلة فوق المرمى .
فيما عاد الهجوم الاذري عبر اللاعب باداف غوسونوي لتهديد مرمى توفيق علي الذي تالق في اللقاء وصد كرات مباشرة على مرماه في شوطي اللقاء .
وفي د 40 ضغط الهجوم الاذري بهجمة اخرى انتهت بتسديدة صاديقوف التي تصدى لها الدفاع بامتياز.

عاد هجوم الوطني بعدها بهجمة منظمة د 43 انتهت بانفراد لحسام ابو صالح بالحارس اكاييف سجل منها هدفا اول للوطني.
|166151|
وبدأ المنتخب الاذري بالتدخلات العنيفة على لاعبي الوطني بعد هدف ابو صالح حيث حصل اللاعب ماجي اهمدوف على الصفراء الاولى بعد تدخل عنيف فيما طرد اللاعب راشد صاديقوف بالبطاقة الحمراء بعد تدخلاته العنيفة واعتراضه على قرارات الحكم الاماراتي محمد الزعروني د 45.

دخل الفريقان الشوط الثاني باجراء المدرب الاذري ثلاث تبديلات متتالية في صفوف فريقه ، وحصل عتال على البطاقة الصفراء في بداية الشوط لاحتكاكه باللاعب الاذري روف اليوف ، فيما بدأ الهجوم الاذري بالضغط على دفاعات الوطني بالزج بالمهاجمين وسط الملعب من اجل تعديل النتيجة بداية الشوط وسط استبسال دفاعي للاعبي الوطني وتالق واضح للحارس توفيق علي مرة اخرى.
|166150|
وصنع الهجو م الاذري هجمة خطيرة اخرى د 50 انهاها اللاعب فقار ناديروف بتسديدة قوية كان حاضرا لها الحارس علي بامتياز.

وبدأ الفريق في الربع ساعة الاول من الشوط الثاني بصناعة اكثر من هجمة وسط تلبك اذري واضح واندفاع كبير وسط الملعب دون جدوى لكنه شكل خطورة واضحة حيث سدد د 60 صاديقوف بقوة على بعد سنتمترات من مرمى توفيق علي ، رد بعدها ابو صالح بتسديدة قوية مماثلة من هجمة د 62.

واعطى الكابتن جمال محمود الفرصة لعبد الحميد ابو حبيب د 63 بادخاله بديلا لفهد عتال.

|166149|وعاد الهجوم الاذري د 64 بهجمة اخرى تصدى لها الحارس توفيق وحولها خارج الملعب.

فيما صنع ابو صالح ومحمد سمارة هجمة اخرى حولا من خلالها اثبات سيطرة هجوم الوطني على وسط الملعب وانهاها سمارة بتسديدة فوق المرمى الاذري عاد بعدها اللاعب فافوك اداك بصناعة هجمة اخرى سدد منها صادقوف بقوة على المرمى دون جدوى.

وحاول ابو حبيب بصناعة هجمة اخرى د 68بالتمرير لاشرف نعمان الذي سدد بوقة على المرمى ارتطمت بالدفاع الاذري ، حصل بعدها على حرة مباشرة حولها عرضية لجعرون كاد ان يسجل برأسية قوية خلالها خرجت على بعد سنتمترات قليلة من المرمى الاذري.
|166148|
وخرج معالي كوارع للاصابة بينما اشرك محمود اللاعب نديم برغوثي د 70 واشرك حسام وادي بدلا لخضر ابو حماد ، فيما ضغط الهجوم الاذري مرة اخرى وبدأ بتدخلات عنيفة على لاعبينا حصل خلالها اللاعب باديف غوسيانوف على البطاقة الصفراء د 75 فيما سدد البديل الاذري نظمي حاجييف بقوة من وسط الملعب على مرمى توفيق علي صدها بقوة وحولها ركنية للفريق الاذري حاول من خلالها عبر عرضيىة صدها جعرون بامتياز.

وبدأ الوطني هجمة اخرى استطاع خلالها اشرف نعمان الانفراد بالحارس اكاييف بعد مراوغة لاعبي الدفاع واحراز هدف التقدم الثاني للوطني د 78.

اشرك بعدها بدقيقة جمال محمود اللاعب محمد جمال بديلا لحسام ابو صالح الذي قدم اداء قويا خلال اللقاء بصناعته هجمات خطيرة وتسديده هدف الوطني الاول في اللقاء ، فيما اعطى محمود الفرصة مرة اخرى لعلاء عطية باللعب بدلا لمحمد سمارة الذي قدم ايضا مباراة قوية وسط الميدان.

وصنع البديلان جمال وعطية هجمة رائعة د 82 بتمريرة من جمال لعطية سددها الاخير قوية على المرمى كان الحارس حاضرا فيها وصدها بامتياز ، وعاد البديلان مرة اخرى بهجمة مماثلة تصدى لها الدفاع الاذري بامتياز.
|166146|
وفي العشر دقائق الاخيرة من عمر اللقاء سنحت فرصتين قويتين للهجوم الاذري بالتسديد بقوة على مرمى توفيق علي كان حاضرا لها وتصدى لهما بامتياز وسط محاولة لاشرف نعمان في الوقت بدل الضائع بهجمة من ابو حبيب ووادي تصدى له الدفاع الاذري وحول كرته وسط الملعب.

وظل الفريقان يحاولان في الدقائق الاخيرة الى ان اعلن الحكم الاماراتي نهاية اللقاء بفوز الوطني بثنائية نظيفة .