وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاقتصاد تبحث سبل دعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 14:07 )
رام الله -معا- بحثت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الخميس مع وفد من الوكالة اليابانية سبل دعم وتطوير المنشات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر الوزارة بحضور ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي السيد تاناكا والوكيل المساعد في الوزارة د.حازم الشنار .

واستهل الشنار اللقاء بالتأكيد على دور هذا القطاع في نمو الاقتصاد الفلسطيني، وحجم الجهود التي تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني في توفير البيئة الاستثمارية الممكنة والمناسبة لنمو شركات هذا القطاع عبر المشاريع المختلفة.

بدورهم عبر الخبراء في الوكالة اليابانية للتعاون الدولي عن دعم الوكالة المتواصل لرعاية المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الأمر الذي يخدم مصلحة القطاع الخاص، ويحقق النهضة والطموح للاقتصاد الوطني، وتشغيل المزيد من الأيدي العاملة.

وتناول الاجتماع سبل واليات الدعم الياباني في تطوير قطاع المنشات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. حيث ناقش المشاركون دور الوزارة والقطاع الخاص في دعم هذا القطاع الهام.

جدير ذكره ان هذا الاجتماع هو الاجتماع الختامي للبعثة اليابانية والتي استمر عملها لمدة 3 أسابيع تم خلالها اللقاء مع جميع الشركاء في القطاعين العام والخاص، كما تم عقد ورشة عمل بحضور ممثلين عن جميع الشركاء خلال الأسبوع الماضي.