وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقب خسارة الاردن امام الصين : حمد الاخطاء كلفتنا الكثير

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 17:47 )
عمان - معا - اعتبر العراقي عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم ان المنتخب لعب جيدا امام الصين في المباراة التي خسرها اليوم 1-3 في الجولة الاخيرة من تصفيات الدور الثالث المؤهلة لكأس العالم، لكنه اشار ان بعض الاخطاء خذلت المنتخب وتسببت بالخسارة.

وقال حمد في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة في تصريحات نقلها موقع " الاتحاد الاردني لكرة القدم " : كنا نسير في الاتجاه الصحيح في الدقائق الاولى من اللقاء ولكن بدأت بعض الاخطاء تظهر على اداء اللاعبين وهو الذي تسبب في قيام المنتخب الصيني بالتسجيل رغم ندرة الفرص التي لاحت امامه.

وتابع: سنحت لنا بعض الفرص وكنا قريبين من التسجيل لكن سوء الطالع وعدم التركيز منع اللاعبين من تنفيذ ذلك، على عكس المنتخب الصيني الذي استغل جيدا الفرص التي لاحت امامه.

كما اشار حمد ان غياب الدافع لدى اللاعبين قلل من مردودهم البدني على اعتبار ان الترشح للدور الرابع كان حاصلا منذ فترة وقال في هذا السياق: شددنا كثيرا من خلال التعليمات والتدريبات على ضرورة تحقيق نتيجة ايجابية في المباراة على اعتبارات تتعلق بالتصنيف، لكن يبدو ان الحافز لم يتولد لدى اللاعبين وهو امر سنعمل على ايجاده بغض النظر عن الظروف التي تحيط بالمنتخب وفي كافة المباريات القادمة.

واكد المدير الفني ان التركيز سينصب الان على الدور الحاسم وهو الاهم بالنسبة للمنتخب الوطني، مشيرا في الوقت ذاته الى قوة المنتخب الصيني الذي ظهر متعافيا وافضل من قبل وكل ذلك بفضل التغييرات التي احدثها الجهاز الفني في صفوفه.

ولم ينكر المدير الفني بالاضافة الى ذلك حجم التأثير الكبير الذي اصاب اداء المنتخب لغياب عدد من اللاعبين المؤثرين سواء بالخط الدفاعي عبر انس بني ياسين وبشار بني ياسين، وهو الامر الذي ينطبق ايضا على عدي الصيفي وحسن عبد الفتاح.

الى ذلك، يغادر وفد المنتخب الاردني الصين متوجها الى عمان مساء اليوم الخميس مرورا في دبي قبل ان يصل عمان عصر الجمعة وفقا لما محدد سابقا
.