وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخندقجي وصيدم يطلقان حملة نت كتابي في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 17:48 )
قلقيلية - معا - أطلق العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية والدكتور صبري صيدم مستشار الرئيس لتكنولوجيا المعلومات اليوم حملة " نت كتابي " في محافظة قلقيلية ، الذي تنفذه مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة .

وأطلقت الحملة خلال احتفال نظم في قاعة الشهيد ياسر عرفات بمديرية التربية والتعليم في مدينة قلقيلية، بمشاركة : يحيى ندى مدير منطقة قلقيلية التعليمية / جامعة القدس المفتوحة، ويوسف عودة مدير التربية والتعليم، و منير عبد ربة مدير مشروع " الربوت الفلسطيني " جواد أبو عون مدير مؤسسة شركاء في التنمية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية ومدراء المدارس في المحافظة وأعضاء مجالس التعليم المجتمعي .

وفي كلمته خلال حفل إطلاق المشروع : قدم المحافظ تحياته باسم مؤسسات المحافظة للدكتور صبري صيدم ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن هذه الحملة ما كانت لتخرج إلى النور لولا تضافر الجهود من كافة المؤسسات الشريكة وتعاونها معاً لإقحام التكنولوجيا في العملية التعليمية .

وقال المحافظ إن هذه الحملة وحملة الربوت الفلسطيني التي ستطلق في المحافظة خلال الأيام القادمة ما كانت لتطلق لولا حرص الدكتور صبري صيدم واهتمامه بالمحافظة كونها محافظة الشهيد أبو علي إياد رفيق والده الشهيد أبو صبري.

ودعا المحافظ مؤسسات المجتمع المحلي ومجالس التعليم المجتمعي لتسويق الفكرة بشكل جيد بين جمهور الطلبة وعقد ورش محلية تساهم في إيصال الفكرة لضمان تحقيق نتائج جيدة.

من ناحيته حيا صيدم مؤسسات المحافظة على اهتمامها وحضورها وتكاتفها معا وهذا إن دل على شيء فانه يدل على الجدية في مجاراة تكنولوجيا التعليم التي تعد وسيلة لتحسين مستوى التحصيل العلمي بين صفوف الطلبة في ظل تسارع العلوم المختلفة.

وقدم صيدم شكره للمحافظ على استجابته مع متطلبات المشروع ورعايته لهذا اللقاء الهام،مؤكدا على أن محافظة قلقيلية تعني له الكثير كون ذاكرته ارتبطت بها منذ الصغر،ولكونها تخوض معركة يومية مع الاحتلال وتتعرض لكافة أشكال التنكيل المبرمج.

فيما اعتبر منير عبد ربه مشروع الربوت التعليمي مساندا للعملية التعليمية التي يقوم بها المعلمون في المدارس،واستعرض المراحل التي سيمر بها المشروع بداية من البحث العلمي مرورا بالعمل الجماعي والتصميم والبرمجة وصولا إلى مرحلة التحدي وانخراط الربوت في العمليات المختلفة.

من جانبه رحب مدير التربية بالحضور، مؤكدا حرص الوزارة على استخدام تقنيات التعليم المختلفة بالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية وصولا إلى نوعية تعليم أفضل يكون خلالها الطالب محورا للعملية التعليمية التعلمية.

وأشار إلى أن المديرية ترعى سنويا مسابقات مشاريع تكنولوجية تبرز إبداعات الطلبة وابتكاراتهم الذاتية.

وفي نهاية الاحتفال جرى توزيع مجموعة من أجهزة الحاسوب على طلبة من مدارس المحافظة بادروا بالتسجيل في الحملة مع انطلاقتها.

يذكر أن مشروع نت كتابي هو مشروع ريادي تنفذه مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة،ويهدف إلى إكساب الطالب الفلسطيني مهارات القرن الواحد والعشرين من خلال توفير جهاز محمول بأسعار رمزية للعمل على دمج التكنولوجيا في التعليم ويقدم المشروع محتوى تعليمي ريادي لإثراء المنهاج الفلسطيني ،كما يقدم مجموعة من التدريبات المجانية للطلاب في كافة محافظات الوطن.