وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة فلسطين الدولية السابعة لجمال الخيل العربية الأصيلة

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 19:22 )
أريحا- معا - مركز أريحا للإعلام - أفاد العميد حسن البزلميط رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية بان الاستعدادات تجري على قدم وساق في نادي أريحا للفروسية لإقامة بطولة ربيع فلسطين الدولية السابعة لجمال الخيل العربية الأصيلة، حيث تم انجاز كافة الاتصالات مع أربعة حكام دوليين من كل من بلجيكا وبريطانيا واسبانيا وهولندا، وكذلك حكمين وطنيين لإدارة هذا الحدث الدولي والوطني الكبير بالإضافة إلى منظمه الخيل العربي الدولية، كذلك الاستعدادات بدأت على الأرض لاستيعاب الخيول والملاك والمربين الذين سوف يحضرون من كل المدن الفلسطينية ومن داخل الخط الأخضر.

يذكر أن نادي أريحا للفروسية قد قام ببناء عشرون غرفة إضافية في النادي وبذلك تصبح الطاقة الاستيعابية للنادي سبعون غرفه مزوده بكل الوسائل المطلوبة للحصان كالمعلف والمشرب والكهرباء والتهوية الصحية. وستجري كذلك بعض التحسينات على المدرجات في النادي لإعطاء راحة اكبر للجمهور.

محمد المهدي عضو الاتحاد أمين الصندوق ومدير البطولة وعن عدد المشاركين قال نتوقع ازدياد في عدد الخيول المشاركة لهذا العام ونتوقع كذلك كما أفاد العميد البزلميط أن تكون هناك مشاركة عربية لأول مره في البطولة، ونحن نلاحظ أن بطولة ربيع فلسطين تستقطب اهتمام كافة الملاك والمربين ونحن نعدهم دائما بالتنظيم والترتيب الرائع لهم ولخيولهم.