وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسام: إدارة السجون تنقل الأسير علاء صلاح إلى زنازين العزل الانفرادي

نشر بتاريخ: 01/03/2012 ( آخر تحديث: 01/03/2012 الساعة: 20:12 )
غزة- معا - قالت جمعية الأسرى والمحررين حسام ان إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قد أقدمت مؤخرا علي عزل الأسير علاء أحمد عبد المنعم صلاح 39عاما من بلدة بيت لاهيا والمحكوم بالسجن لمدة 4 مؤبدات ، حيث أودعته في زنزانة انفرادية في قسم العزل بسجن عسقلان .

وقالت زوجة الأسير في اتصال هاتفي مع الجمعية:" أنها أبلغت اليوم عبر مصادر إحدى المؤسسات الحقوقية عن قيام سلطات السجون بنقل زوجها الأسير من سجن هداريم إلي زنازين العزل الانفرادي في سجن عسقلان منذ أكثر من أسبوعين دون أن تدلي هذه المصادر بأية تفاصيل أخري .

وقد أثار هذا الخبر حالة من القلق لدي العائلة بسبب الظروف الصحية الصعبة التي يواجهها الأسير صلاح جراء معاناته من كسر في العمود الفقري تسببت به أساليب التعذيب القاسية والعنيفة التي تعرض لها من قبل المحققين الإسرائيليين خلال فترة التحقيق معه في بدايات اعتقاله عام 2004.

وأكدت عائلة الأسير أنها لم تتلق أية أخبار أو معلومات عن الأسير صلاح منذ فترة طويلة فضلا عن أن أفراد العائلة ممنوعون أمنيا من زيارته منذ أكثر من 7 سنوات مطالبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بسرعة التدخل للاطلاع عن كثب علي الظروف الاعتقالية لابنهم وطمأنتهم علي أحواله .

وجدد أسامة الوحيدي مدير دائرة الإعلام في جمعية "حسام" مطالبة الجمعية لكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة الضغط علي دولة الاحتلال من أجل وقف سياسة العزل الانفرادي والتي تعد من أخطر السياسات التي توقع ضررا بالغا علي نفسية الأسير الفلسطيني ، ويتعرض لها الأسري بصورة مستمرة وبدوافع انتقامية .

وأشار الوحيدي إلى أنه وبموجب هذه السياسة البغيضة يقبع الآن ما يقرب من 15أسيرا في زنازين العزل الانفرادي منذ سنوات طويلة من بينهم " أحمد المغربي ،عاهد أبو غلمة ،إبراهيم حامد، حسن سلامة ، جمال أبو الهيجا، عباس السيد ، عبد الله البرغوثي ، محمود عيسى " وغيرهم من الأسرى الأبطال والقادة الذين يحتجزون في هذه الزنازين التي هي أشبه ما تكون وإلي حد كبير بالقبور الحجرية بحيث لا تزيد مساحتها عن مترين ونصف طول وعرضها متر وأربعون ولا يوجد فيها سوى نافذة صغيرة جدا ومغلقة بعمود حديدي و تفتقر لأدني مقومات الحياة الأساسية.