وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو مرزوق: موقف حماس واضح بعدم إراقة الدماء في سوريا

نشر بتاريخ: 02/03/2012 ( آخر تحديث: 02/03/2012 الساعة: 07:53 )
بيت لحم- معا- أكد نائب رئيس مكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق من القاهرة، أن "مكاتب الحركة في سوريا موجودة لكن حضورنا الاعلامي والسياسي حكمت الظروف أن يكون خارج دمشق".

وعن كلام رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية بالنسبة لما يجري في سوريا قال أبو مرزوق في حديث لقناة "العربية" نقله موقع "لبنان الان": " حماس مع الشعب السوري وتقف مع طموحاته ونيله مطالبه، لكن حماس ليست ضد النظام ولم تتدخل بالشأن السوري ابتداءً حتى نحسم الامور نهايةً".

وعن حديث وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون عن "حماس" ووقوفها الى جانب المعارضة السورية لفت أبو مرزوق الى أن "كلينتون تقف الى جانب الاقوى ضماناً لمصالحها ولا يهمها الشعوب وحماية المدنيين، وحول الربط بين "حماس" و"القاعدة" من قبل كلينتون قال: "تعرف كلينتون أن لا ترابط بيننا"، مشدداً على أن "موقف حماس واضح بعدم إراقة الدماء في سوريا، مضيفاً ونحن لا نحبذ الحل الامني أو العسكري هناك".

وحول ما سمعه وفد "حماس" من المسؤولين الايرانيين بشأن الأزمة السورية أكد أبو مرزوق أن "حماس" حركة مستقلة، واذا سمعنا موقف من ايران عن سوريا نسمعهم موقفنا ونحن واضحين بمواقفنا وهي مواقف لم ولن تتغير".

ولفت أبو مرزوق الى أن "العلاقة مع "حزب الله" لم تتغير وهي كما كانت سابقاً ولا تغيير في علاقتنا مع الحزب أو في تواصلنا معه".