وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الجالية الفلسطينية بالكويت يضرب عن الطعام تضامنا مع الأسيرة شلبي

نشر بتاريخ: 02/03/2012 ( آخر تحديث: 02/03/2012 الساعة: 03:26 )
غزة- معا- أعلن عبد الكريم الشوا رئيس الجالية الفلسطينية بالكويت إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 5 أيام تضامنا وإسنادا للأسيرة هناء يحيى شلبي من سكان جنين والتي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اعتقالها مجددا على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي في 16 فبراير 2012م تحديا لسياسة الإعتقال الإداري التي يمارسها الإحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأفاد الشوا في تصريح خاص للمختص بشؤون الأسرى نشأت الوحيدي خلال اتصال هاتفي بأنه سوف يستمر بالإضراب عن الطعام ما استطاع حتى لحظة الإنتصار على السجان الإسرائيلي والتي لا بد وأن تنتصر فيها معركة الحرية والكرامة .

وأجرى الشوا اتصالا هاتفيا بذوي الأسيرة هناء شلبي أكد خلاله على حتمية انتصار الحقوق الفلسطينية على ظلمة وظلم السجان والإحتلال الإسرائيلي مشيرا إلى أن هناك تحركا عربيا ملحوظا بدأ في الشارع العربي لإسناد الأسير خضر عدنان وللتنديد بالسياسات “العنصرية” الإسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين والعرب.

وكان رئيس الجالية الفلسطينية بالكويت عبد الكريم الشوا قد أضرب عن الطعام خلال معركة الحرية والكرامة التي خاضها وقادها الأسير الفلسطيني خضر عدنان لمدة 66 يوما تحديا واحتجاجا على سياسة الإعتقال الإداري .

ودعا الشوا الكل الفلسطيني لتنظيم حملات شعبية لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وللعمل بصوت فلسطيني وحدوي مشددا على أن الوحدة الوطنية هي الطريق إلى النصر وتحقيق أماني الشعب الفلسطيني بالحرية والإستقلال.