وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يزود المواطنين المتضررين بالاحوال الجوية بالخيام لايوائهم

نشر بتاريخ: 03/03/2012 ( آخر تحديث: 03/03/2012 الساعة: 02:40 )
طوباس- معا- وزع محافظ طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي، مجموعة من الخيام لعدد من المواطنين الذين تضرروا بفعل الاحوال الجوية العاصفة التي تمر بها المنطقة والذين اقتلعت الرياح مساكنهم وجعلتهم بلا ماوى، وجاءت هذه المساعدات الطارئة كمكرمة رئاسية من مكتب المساعدات الانسانية في مكتب الرئيس، حيث طالت 10 اسر في تجمعات ابزيق وحمصة ويرزة والميتة بالاغوار الشمالية.

وتفقد المحافظ طوباسي يرافقه عبد الله دراغمة مدير دائرة البلديات والتجمعات السكانية ومعتز بشارات مدير الامن واثير صلاحات من الاعلاقات العامة بالمحافظة، وعدد من متطوعي الهلال الاحمر وممثلين عن مديرية الزراعة، تفقد احوال المواطنين في قرى وتجمعات الاغوار واطلع على ما خلفته الاجواء العاصفة من اضرار في ممتلكاتهم ومحاصيلهم الزراعية.

حيث التقى طوباسي بالاهالي في قرية عين البيضاء واستمع لهمومهم وقضاياهم ومطالبهم، مؤكدا على انه تم تشكيل لجنة طوارىء تتابع ما يحدث وتتواصل من خلال المجالس المحلية مع المواطنين للمساعدة الطارئة في حال وقوع اي ضرر، مشيرا الى ان طواقم الهلال الاحمر متواجدة في الاغوار الشمالية والوسطى على مدار الساعة للمساعدة الطبية واللوجستية وان اللجنة تعمل ليل نهار من اجل سلامة المواطنين، مثمنا جهود تلك اللجنة التي تتكون من عدة مؤسسات حكومية واهلية في التخفيف من معاناة السكان.

وأشار طوباسي الى انه تم تشكيل لجنة اخرى لحصر اضرار المنخفض الجوي بممتلكات المواطنين واراضيهم وستباشر عملها فور انتهاء المنخفض الجوي وسيتم رفع التقديرات لمكتب المحافظة لتتابعه لاحقا من الوزارات المختصة ومجلس الوزراء ومكتب المساعدات الانسانية للرئاسة.

كما بحث المحافظ طوباسي عدة مطالب قدمها المواطنين تعنى بخصوصية الاغوار الشمالية مشيرا الى ان هناك جهود تبذل مع الوزارات المختصة من اجل تنفيذها داعيا الى عقد اجتماع بالمحافظة خلال الاسبوع القادم لطرحها للمديريات المختصة من اجل متابعتها.

وتم زيارة خربة حمصة الواقعة الى الجنوب الشرقي من المحافظة والاطمئنان على احوال المواطنين في تلك المناطق والذين يعانون من ممارسات الاحتلال المستمرة، اضافة الى تاثير المنخفض الجوي على مساكنهم وحظائرهم ، مثمنين الدعم العاجل الذي قدمته المحافظة لايواء من فقد مسكنه نتيجة العواصف والرياح.