وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان الإصلاح في شمال غزة تنظم صلحا عشائريا بين عائلتين

نشر بتاريخ: 03/03/2012 ( آخر تحديث: 03/03/2012 الساعة: 14:34 )
غزة-معا- أتمت لجان الإصلاح في محافظة شمال غزة أمس الجمعة الصلح العشائري الكبير بين عائلتي الضابوس أبو وردة على إثر الحادث المؤسف الذي راح ضحيته الأب الفاضل عدنان الضابوس , وذلك برعاية وزير الداخلية والأمن الوطني في الحكومة المقالة فتحي حماد.

وحضر مراسيم الصلح العشائري القيادي بحركة حماس ناصر معروف والنائب بالمجلس التشريعي الدكتور يوسف الشرافي والقيادي بحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش والقيادي بحركة فتح تيسير أبو عيدة ورئيس اللجان الشعبية الأستاذ معين أبو عوكل بالإضافة إلى العديد من الوجهاء ورجال الإصلاح في شمال غزة.

من ناحيته أوضح رئيس اللجان الشعبية في قطاع غزة معين أبو عوكل إمتثال الطرفين لشرع الله تعالى ووقعا على صك الصلح بينهما والذي نص على تنازل عائلة الضابوس عن جميع حقوقها الشرعية والقانونية وتقديم عائلة أبو وردة مبلغ وقدره 13,500 دينار لعائلة المرحوم عدنان الضابوس.

وأثنى أبو عوكل على جهود الخيرين من رجال الإصلاح الذين عملوا ليل نهار للوصول لحل هذه القضية لتحقيق السلم الإجتماعي ورأب الصدع بين عوائل الشعب الفلسطيني وإتمام الصلح بين العائلتين الكريمتين.

من جهته , ثمن النائب بالمجلس التشريعي الدكتور يوسف الشرافي على تجاوب العائلتين للإمتثال إلى شرع الله تعالى وتعاونهم مع رجال الإصلاح لإنجاح عقد الصلح , شاكراً جهود رجال الإصلاح ووزارة الداخلية التي ساعدت على إنهاء المشكلة وحلها والعمل على غرس فضائل العفو والتسامح بين العائلات.

بدوره , أشاد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش بعمل لجان الإصلاح وجهودهم المتواصلة والمستمرة للإصلاح بين الناس , متمنياً بأن يكون هذا الصلح نموذجًا للمتخاصمين ومقدمة للمصالحة الوطنية الشاملة.

وأكدت العائلتان خلال كلمتين منفصلتين لهما على إتمام الصلح العشائري وطي صفحة الماضي والخلاف بينهما وبداية صفحة جديدة من العفو التسامح والألفة , شاكرين كافة الجهود التي بذلها رجال الإصلاح من أجل إنهاء الخلافات بين العائلتين.

وفي ختام اللقاء وقعت كلتا العائلتين على صك الصلح العشائري بإشراف الإدارة العامة لشؤون العشائر والإصلاح بوزارة الداخلية في الحكومة المقالة , ورجال الإصلاح والوجهاء واللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا.