وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لليوم الرابع .. اعتصام الشبيبة في بيرزيت رفضا للاعتقال السياسي بغزة

نشر بتاريخ: 03/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 07:49 )
رام الله - معا - لليوم الرابع على التوالي، يواصل طلبة حركة الشبيبة الطلابية، اعتصامهم داخل أروقة الجامعة، رفضاً لسياسة الاعتقال السياسي والاستدعاءات للأجهزة الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ورغم أن طلبة الكتلة الإسلامية أعلنوا اليوم عن تعليق اعتصامهم، بعد حصولهم على تعهد من وزير الداخلية د. سعيد أبو علي بوقف الملاحقات الأمنية والاعتقال السياسي، إلا أن طلبة الشبيبة يطالبون بموقف مماثل من الأمن الداخلي في قطاع غزة.

وأكد طلبة حركة الشبيبة في بيان وصل "معا" بدعم تحقيق المصالحة الوطنية في كل فلسطين، وحذروا العابثين الذين يسعون إلى عرقلة المصالحة بأن دماء الشهداء أسمى وأطهر والقدس وفلسطين أغلى وأعظم.

وشدد الطلاب على رفض الاعتقال السياسي بكل ألوانه وأطيافه في الضفة الغربية وقطاع غزة، واستنكروا الأحكام التعسفية الصادرة بحق كوادر حركة فتح في قطاع غزة.

وقال أحد كوادر حركة الشبيبة في جامعة بير زيت معاذ البرغوثي إن الطلبة يؤكدون رفضهم لسياسة الاعتقال السياسي في الضفة وغزة على حد سواء، مثمنا بالتعهد الذي تم في الضفة الغربية.

وأضاف البرغوثي: تقريبا تم حسم ملف الاعتقال بقرار من وزير الداخلية، والمطلوب أن تتوقف الاعتقالات السياسية المنتشرة بكثرة في قطاع غزة، لا سيما ما يتعرض له طلبة الشبيبة الطلابية من اعتقالات في جامعة الازهر، مطالباً بوقف هذه السياسة التي تستهدف كوادر الشبيبة وفتح بقطاع غزة.