وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برشلونة يتخطى عقبة خيخون في الدوري الاسباني لكرة القدم

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 09:23 )
بيت لحم- معا- سجل برشلونة حامل اللقب هدفين قرب النهاية ليفوز 3-1 على ضيفه سبورتنج خيخون المهدد بالهبوط في مباراة أنهاها صاحب الارض بعشرة لاعبين في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت.

وفي تفاصيل المباراة ذكرت رويترز ان اندريس انيستا تقدم لبرشلونة بطل اوروبا قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الاول لكن الفريق خسر جهود المدافع جيرار بيكي بعد طرده في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

وأدرك ديفيد بارال التعادل لخيخون صاحب المركز قبل الاخير بعد مرور اربع دقائق من زمن الشوط الثاني

لكن سيدو كيتا وتشابي أحرزا هدفين في الدقيقتين 79 و88 على الترتيب ليفوز برشلونة في ظل غياب مهاجمه الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب الايقاف.

ورفع برشلونة رصيده الى 57 نقطة من 25 مباراة بفارق سبع نقاط وراء ريال مدريد المتصدر الذي سيستضيف اسبانيول غدا الأحد فيما توقف رصيد خيخون عند 21 نقطة.

وغابت الانتصارات عن اتليتيكو مدريد للمباراة الخامسة على التوالي بعدما أهدر تقدمه ليتعادل 1-1 مع مضيفه اشبيلية.

وافتتح ادواردو سالفيو التسجيل لاتليتيكو في الدقيقة التاسعة لكن بابا تعادل لاشبيلية بعد مرور ثماني دقائق من زمن الشوط الثاني.

ويحتل اتليتيكو المركز التاسع وله 33 نقطة بالتساوي مع اشبيلية الذي يأتي في المركز العاشر.

وفي وقت سابق اليوم خسر خيتافي 3-1 على أرضه أمام ملقة الذي تقدم للمركز الرابع بعدما حقق انتصاره الثالث في اخر اربع مباريات.

وتقدم خيتافي عن طريق دييجو كاسترو مع تبقي ثلاث دقائق على نهاية الشوط الاول لكن ملقة المملوك لجهات قطرية رد بثلاثة اهداف في الشوط الثاني عن طريق ايليسو وجيريمي تولالان وسانتي كازورلا ليرفع رصيده إلى 37 نقطة ويتجاوز ليفانتي للمركز الرابع المؤهل لتصفيات دوري أبطال اوروبا.

وسيلعب ليفانتي صاحب المركز الخامس والذي يملك 35 نقطة على أرضه مع ريال بيتيس يوم غد الاثنين.

وفي مباريات أخرى أقيمت امس تغلب رايو فايكانو على ريسنج سانتندر 4-2 وتعادل ريال مايوركا 1-1 مع اوساسونا.