وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى نفحة يؤكدون مساندتهم للأسيرة شلبي ويطالبون بإنجاز المصالحة

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 09:08 )
غزة- معا- أكد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجن نفحة الصحراوي دعمهم وإسنادهم للأسيرة هناء شلبي والتي تخوض لليوم الثامن عشر على التوالي إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا وتنديدا بسياسة الإعتقال الإداري التي تمارسها إسرائيل بحق أبناء الشعب الفلسطيني والأسرى المحررين .

وأفاد أسرى سجن نفحة في رسالة وصلت للناشط الحقوقي نشأت الوحيدي عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تصعد يوميا من سياساتها الإنتقامية بحق الأسرى وبإشراف رسمي من الحكومة الإسرائيلية .

وطالب الأسرى في رسالتهم الكل الفلسطيني والقيادة السياسية الفلسطينية بالعمل من أجل إنجاز المصالحة لمواجهة التحديات ومشاريع القتل التي تخطط لها إسرائيل وتستهدف الأسرى والأسرى المحررين .

وأشار الأسرى مؤكدين إضرابهم يوم الثلاثاء القادم وليوم واحد في سياق البرنامج النضالي والمرحلي التكتيكي الذي صاغوه إلى ضرورة قيام المنظمات الدولية والإنسانية بالضغط على حكومة الإحتلال الإسرائيلي وإلزامها بإعادة تفعيل برنامج زيارات الأهالي المتوقف منذ سنوات بفعل السياسات العنصرية الإسرائيلية .

وشدد الأسرى في رسالتهم التي تلقاها الناشط نشأت الوحيدي على ضرورة مشاركة وتفاعل الجميع مع ملف الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي لخلق الصوت الشعبي الضاغط والمؤثر ونقل معاناة الأسرى وذويهم للعالم بالصورة التي تليق بعذابات وتضحيات وصمود الأسرى.