وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة البناء والاعمال العمرانية تعقد مؤتمرها الثالث في طوباس

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 10:20 )
طوباس- معا- عقدت نقابة عمال البناء والاعمال العمرانية في الاتحاد العام لعمال فلسطين / محافظة طوباس مؤتمرها الثالث في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين وبحضور ممثل الامانة العامة محمد العرقاوي نائب الامين العام ومحمود شاكر الونّة ممثل وزارة العمل في المحافظة ورئيس الاتحاد محمد جميل صوافطة وممثلي الكتل النقابية وبعض الفصائل الوطنية.

ورحب محمد صوافطة في كلمة القاها نيابة عن الامين العام حيدر ابراهيم وفرع الاتحاد في المحافظة بالحضور وقـدم شكره للامانة العامة على درايتها لقضايا العمال وهمومهم العملية وشكر الامين العام حيدر ابراهيم على رعايتـه لهذا المؤتمر.

وطالب جميع الجهات بالتعامل مع منظماتهم النقابي بشـكل ديموقـراطـي ومؤسساتي، كما اشار في كلمته الى اهم القضايا النقابية الرئيسية التي يدور البحث فيها في الوقت الحالي وتتصدر برنامج الحكومة كالتامينات الوطنية والتقاعد غير الحكومي والحد الادنى للاجور وبعض التشريعات العمالية عدا عن الحديث عن البطالة والفقر واثرهما الواضح على المجتمع المحلي والعمال.

واكد عرقاوي في كلمتة على ان الامانة العامة للاتحاد تخوض الان معركة نضالية ومطلبية كبيرة مع الحكومة ومع العديد من اطراف الانتاج من اجل العمل على مناقشة خطة الحكومة الجديدة التقشفية والحديث عن التأكيد على المطالبة بتخفيض والغاء الضرائب على الزراعة والمزارعين مع اعادة النظر في كافة الانظمة الضريبية بما يضمن التوازن بين سوق العمل والظروف المعيشية للعمال والوضع الاقتصادي العام. وهنأ المؤتمرون بمؤتمرهم الثاني وطالب من جميع الاعضاء الاداريين للنقابة بمضاعفة نشاطاتهم.

وفي كلمة وزارة العمل اكد ممثل الوزارة محمود شاكر الونة على قضية الحد الادنى للاجور التي اصبحت مفروضة على كافة الشركاء وسيتم البدء ببحثها بالقريب العاجل عبر وزارة العمل والشركاء الاجتماعيين كما شكر وهنا اعضاء الهيئة العامة على هذا المؤتمر، مشيرا الى ان العمل النقابي هو عمل نضالي ومطلبي.

واكد ممثلو الفصائل في على شكرهم لنشاط الفرع الاتحاد العام لعمال فلسطين بطوباس وطالبوا بالحرص الشديد من قبل جميع الجهات على عمال البناء الذين يتعرضون للعديد من المشاكل والصعوبات والتحديات في عملهم وتعرضهم للابتزاز من قبل اصحاب العمل واستغلالهم بطريقة غير مشروعة.

واعرب المؤتمرون عن تضامنهم مع الاسرى وخاصة الاسيرة المضربة عن الطعام هناء الشلبي وكافة الاسرى المضربين في سجون الاحتلال.

وتم فتح باب الترشيح حيث فقط 9 اعضاء وانسحب عضوين واعلن عن فوز السبعة الاخرين وهم: محمد جميل صولفطة رئيسا للنقابة- انور عبد العزيز دبك نائب للرئيس- عبد الله موسى صوافطة امينا للسر- عبد الرحيم سليمان غنام امينا للصندوق- وعضوية مازن طايع بني عودة - جهاد توفيق علي بني عودة ووصفي صدقي غنّام .