وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سامي أبو عقل يحصل على الدان الأولى في الكاراتيه

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 10:54 )
رام الله- معا- فايز مخو- تمكن لاعب فريق منتخب الكاتا في منطقة الوسط سامي متعب أبو عقل من الحصول على درجة الحزام الأسود الدان الأولى بعد أن اجتاز المادة المقررة لاجتياز امتحان الدان الاولى وذلك وفق الأنظمة والقوانين المتبعة في الأتحاد الفلسطيني للكاراتيه والأتحاد الدولي لمنح درجات الدان.

وقد أشرف على الأمتحان أمين سر الأتحاد ورئيس لجنة المدربين ورئيس الأتحاد في منطقة الوسط الخبير حسن عامر حيث اشتمل الأختبار على المادة العملية المتمثلة في مهارات الكيهون العالي والكاتا المتقدمة والبونكاي والكوميتيه الى جانب علم التدريب والتشريح بالأضافة اللى قانون التحكيم الدولي.

وقد استطاع اللاعب أبو عقل من أداء جميع المهارات والتطبيق العملي بجدارة عالية والأجابة على الأسئلة النظرية المتعلقة بالجانب العلمي بتفوق وامتياز.

جدير بالذكر أن اللاعب أبوعقل هو أحد طلاب المدرب توفيق الزير رئيس أكاديمية الكاراتيه لفنون القتال والدفاع عن النفس في مدينة بيتونيا الذي بذل جهودا كبيرة في اعداد اللاعب ابو عقل للفوز في دوري الكاتا لمنطقة الوسط ليصبح أحد لاعبي المنتخب والذي ينافس للوصول الى المنتخب الوطني الذي سيمثل فلسطين في المحافل العربية والدولية.

يذكر ايضا أن الفضل يرجع كذلك الى مدربي منطقة الوسط مصطفى كاشور و رمزي قواريق اللذان أشرفا على متابعة اللاعب سامي أبو عقل مما كان له الأثر الكبير للوصول به الى هذا المستوى المتقدم والمميز.