وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو زنيد تطلع وفداً طبياً دنماركياً على الوضع الصحي في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 11:38 )
القدس-معا- أطلعت النائب جهاد أبو زنيد رئيس مجلس إدارة المركز النسوي في مخيم شعفاط وفداً طبياً دنماركياً على الأوضاع الصحية والبيئية في مخيم شعفاط والمنطقة المجاورة.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الدنماركي لمقر المركز النسوي يرافقه السيدة خولة ذياب رئيسة التمريض في رئاسة وكالة الغوث الدولية في مدينة القدس، ود. جواد عويضة طبيب عيادة الوكالة في مخيم شعفاط.

وقدمت النائب أبو زنيد شرحاً مفصلاً حول الواقع الصحي والبيئي المتردي للسكان اللاجئين في المخيم، وما يرافقه ذلك من إنتشار الأمراض، إضافة الى إنتشار النفايات في شوارع المخيم، ما تسبب بخلق وضع صحي وبيئي صعب للغاية.

وتطرقت النائب أبو زنيد " حول المشاكل التي يعاني منها مخيم شعفاط، والصعوبات التي تواجه السكان بسبب سياسة التضييق التي تتبعها سلطات الإحتلال في المنطقة، إضافة الى تأثير الجدار الفاصل على حياة السكان، ما تسبب بإكتظاظ سكاني وزيادة نسبة الظواهر الإجتماعية في المجتمع.

وإستعرضت أبو زنيد أمام الوفد، المشاريع والبرامج التي ينفذها المركز النسوي والتي تهدف بالدرجة الأولى والأساسية للنهوض بواقع المرأة والطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط والمناطق المجاورة، إضافة الى الدورات التي يعقدها المركز لزيادة الوعي لدى المرأة المقدسية اللاجئة في المخيم.

وفي نهاية الزيارة رافق قسم العلاقات العامة في المركز الوفد الضيف بجولة تفقدية لأقسام المركز، حيث إطلع على المشاريع التي ينفذها المركز.