وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة الهيدرلوجيين تختتم مشروع التمكين الاقتصادي للعائلات

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 12:07 )
غزة-معا- اختتمت مجموعة الهيدرلوجيين الفلسطينيين لتطوير مصادر المياه والبيئة من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP وبتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي مشروع التمكين الاقتصادى للعائلات المحرومة في قطاع غزة.

وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 100 عائلة فقيرة تم تحديدها من قبل قائمة مسبقة من وزارة الشؤون الاجتماعية.

وقدمت المجموعة من خلال هذه التدخلات عددا متنوعا من المشاريع التى حققت لتلك الاسر الفقيرة التي تنتشر في كل مناطق قطاع غزة نجاحا كبيرا واصبحت مصدر دخل حقيقي لهم من خلال تطوير الظروف المعيشية.

وقد قامت المؤسسة بعمل تقييم للتدخلات التي تم تنفيذها من خلال البرنامج وكانت ما نسبته 90% من تلك المشاريع حققت ربح من 800 الى 1000 شيكل شهريا مما ساهم في احداث نقلة نوعية في مستوى دخل تلك الاسر بعد ما كانت تعاني من فقر مدقع.

وأشارطاقم المشروع في مجموعة الهيدرلوجيين الفلسطينيين مكتب غزة بأن العائلات المستفيدة خضعت لتدريبات لها علاقة بكيفية حساب الارباح والخسائر وتطوير مشاريعهم واستخدام دفاتر حسابات خاصة بكل مشروع على حدةـ اضافة الى تسهيل آليات اتصال المستفدين مع الموردين الاساسيين وكيفية التعامل معهم.

ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة متعددة من مشاريع المجموعة التى تنفذها في مجال التخفيف من حدة الفقر وذلك لتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية لاهالي القطاع.