وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متدربو "ناصر" يبدأون بتنفيذ المشروع حول إنتهاكات حقوق المرأة والاطفال

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 14:22 )
غزة- معا- شرع متدربو مشروع مناصرة الإعلام لحقوق الإنسان والعدالة "ناصر" في إعداد تحقيقات وقصص صحافية حول قضيتي الإنتهاكات القانونية بحق المرأة في المحاكم والمجتمع، وكذلك الإنتهاكات التي يتعرض لها الأطفال الأحداث في قطاع غزة.

وقالت عندليب عدوان مديرة مركز الإعلام المجتمعي "CMC" التي تنفذ المشروع بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني“UNDPPAPP” إن20 خريجا من كليات الإعلام المختلفة تلقوا تدريبات نظرية وعملية في رصد وتوثيق إنتهاكات حقوق الإنسان، ومهارات كتابة التحقيق الصحفي، والقصص الصحفية، علاوة على الكتابة من منظور "جندري" وحقوقي.

وأكدت عدوان ان المشروع في مرحلته الثانية عكف على إنتاج مواد صحفية مكتوبة للصحف والمواقع الإلكترونية، حيث يعمل المتدربون والمتدربات على إعداد تحقيقات وقصص صحفية حول ذات القضيتين المختارتين من واقع حقوق الإنسان والعدالة في قطاع غزة.

وأوضحت منسقة المشروع مي شاهين أن القطع الإعلامية المكتوبة سيتم نشرها في صحيفتين، وسيوزع 1000 نسخة من كل منهما على مختلف فئات المجتمع الغزي، لافتة إلى أن المرحلة الثالثة من المشروع ستتضمن تنفيذ حملات توعية عبر وسائل الإعلام المختلفة لهاتين القضيتين.

وقالت شاهين إن المتدربين سينتجون عشر قطع إعلامية مسموعة ستبث عبر محطات الإذاعة المحلية، إضافة لتصميم بوسترين، وتوزيع ألف نسخة من كل بوستر، وتنفيذ عشرين ورشة عمل موزعة على محافظات غزة.

من جهته، عبّر المتدربون عن سعادتهم بتلقي تدريبات نظرية وعملية في حقوق الإنسان ونظام العدالة الفلسطيني، وإقرانه بتدريبات في الكتابة الصحفية لفن التحقيق والقصة.