وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد ابو ربيع يلتقي منتسبي الضابطة الجمركية بنابلس

نشر بتاريخ: 04/03/2012 ( آخر تحديث: 04/03/2012 الساعة: 14:59 )
نابلس- معا- اكد العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي والوطني بمحافظة نابلس ان الالتزام والانضباط من اهم الاسباب التي تدفع برجل الامن ليكون متفوقا ومتميزا في عمله وادائه جاء ذلك خلال لقاءه المتواصل لمنتسبي الضابطة الجمركيه بنابلس.

وقال أن الانضباط والإخلاص في العمل من أهم أسباب التميز والنجاح، بالإضافة إلى روح التعاون والتكامل بين ابناء المؤسسة الامنيه والانضباط يحقق التقدم والانطلاق، وهو يقوم على أساس أن أداء الواجب يسبق، دائماً،طلب الحق، والالتزام بعدم الاستثناء في أي شيء، وفي أي مجال، وتحت أي ظرف وترتبط إنتاجية كل المؤسسات ، بمستوى انضباط كل العاملين بها، بدءاً من أقل رتبة بها،وانتهاءً بقياداتها.

واشار الى ان التحلي بالانضباط أصبح ضرورة من ضروريات المؤسسه الامنيه. ومن دون الانضباط، لن تستطيع المؤسسه ضمان إنجاز خططها في كافة المجالات.

واضاف بان الانضباط هو تدريب منظم وتمرين وتنمية قدرات وتعليم وتعلم وضبط النفس وسلوك سوي وهو كفيل بإنجاح العمل وتميزه،وصبغه بصبغة الجدية.

وضمن البرنامج المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة نابلس التقى الرائد زكريا زيدان مفوض التوجيه السياسي لقوات الامن الوطني والمرشد الديني للقوات بمنتسبي قوات الامن الوطني بالزراعة وتحدث لهم عن مفهوم الطاعه في تنفيذ التعليمات والاوامر وقال ان الطاعة جوهر الانضباط وهي أساس نجاح عمل اي مؤسسه عسكريه او امنيه . وتقع على قائمة التقاليد العسكرية بل هي العمود الفقري لها.. فالإطاعة أوجب الواجبات، ومن دونها لا تنعقد سلسلة القيادة، ولا يكون هناك ضبط وربط.الإطاعة إذن واجب لا هوادة فيه.

واضاف بان الضوابط والقوانين العسكرية تلزم المرؤوسين بطاعة قادتهم وعدم مخالفة ما يصدر عنهم من قرارات في أي موقف وأي زمان حتى ولو لم تكن تلك القرارات موافقة لرؤية المرؤوسين وقناعتهم ومن ثم وجبت طاعة كل ما يصدر عنه من أمر أو توجيه لمرؤوسيه.وهذه الطاعة، تفرضها لزوميات العمل العسكري، وتؤكد مفهوم الولاء و يقصد بواجب الطاعة في المؤسسه العسكريه والامنيه تنفيذ أوامر الرؤساء و احترام قراراتهم سواء في التعقيب على أعمال وقرارات المرؤوسين, بإلغائها أو وقفها أو تعديلها, وكذلك احترام الرؤساء و اللياقة معهم, وإتباع القواعد العسكريه . فهذه هي جوهر الانضباط في المؤسسه الذي يتوقف نجاحه على مدى إمكانية تنفيذ الأوامر .

من جهة اخرى القى الرائد ماجد مشعطي محاضرة لجمعية جنيد الخيرية حول الدولة ومفهومها وقال ان الدولة هي تنظيم سياسي يكفل حماية القانون وتأمين النظام لجماعة من الناس تعيش على أرض معينة بصفة دائمة، وتجمع بين أفرادها روابط تاريخية وجغرافية وثقافية مشتركة. كما تطرق الى الواجبات والحقوق التي تكفل المواطن الفلسطيني وتاريخة على هذه الارض.

كما التقى محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والإرشاد بطالبات مدرسة الكرمل، وتحدث عن الولاء والاخلاق وارتباطهما حيث اكد على تعزيز المحبة والتماسك والتعاون وزرع الثقة والطمأنينة ، وقال ان الولاء هو انعكاس للانتماء الوطني الحقيقي وتجسيد لمبادئ الدين الإسلامي الذي علمنا على التمسك بالاخلاق الحميدة الصالحة لبناء المجتمع.